أخبار عاجلة

غضب شعبي عارم بعد توجيهات للانقلابيين بصرف "نصف راتب" فقط وناشطون يسخرون #تفاصيل - صحف نت

غضب شعبي عارم بعد توجيهات للانقلابيين بصرف "نصف راتب" فقط وناشطون يسخرون #تفاصيل - صحف نت
غضب شعبي عارم بعد توجيهات للانقلابيين بصرف "نصف راتب" فقط وناشطون يسخرون #تفاصيل - صحف نت

الأحد 6 نوفمبر 2016 03:27 مساءً


صُحف نِت - في دليل واضح على عجزهم وفشلهم الذريع في إدارة المؤسسات الخاضعة لسيطرتهم من انقلاب 21سبتمبر 2014،وجهت "وزارة المالية" الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين بصنعاء ببدء ما أسمته "الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات الموظفين .

المالية قالت أن ذلك يأتي بناء على ما أقره ما يسمى "المجلس السياسي" في اجتماعه الثلاثاء الماضي وفي إطار الموارد المتاحة.


التوجيه الصادر فجر ثورة غضب عارم وسخط واسع لدى موظفي الدولة حيث قضت التوجيهات بصرف نصف راتب لشهر واحد فقط وهو سبتمبر الماضي .
 

المالية الخاضعة للانقلابيين قالت في تعميم صادر عنها اطلع " برس" عليه أن الوزارة ستبدأ بصرف مرتبات منتسبي وزارة الدفاع لشهر أغسطس الماضي، وصرف 50 بالمائة من استحقاقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين لشهر سبتمبر الماضي. 

وتابعت أنه سيتم صرف 50 بالمائة من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالمرتب لشهر سبتمبر الماضي فقط للموظفين الأساسيين بوحدات الخدمة العامة وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من الاستحقاقات الواردة في الكشوفات الاسترشادية وكذا صرف 50 بالمائة من استحقاقات شهر سبتمبر للموظفين المتعاقدين. 

وأشارت إلى أنه سيتم صرف 50 بالمائة من استحقاقات شهر سبتمبر للإعاشات والإعانات الشهرية فقط في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومصلحة شؤون القبائل والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من المصرحات الشهرية في هذه الأنواع لهذه الجهات. 

وأكدت الوزارة في تعميمها لمختلف الجهات على ضرورة مراعاة توريد الاستقطاعات القانونية من ضرائب وجزاءات وأقساط التقاعد لما سيتم صرفه عن الـ50 بالمائة من المرتبات والبدلات التي سيتم صرفها فقط وفقا للإجراءات القانونية وأن لا يتضمن الصرف أي مبالغ مما كان يصرف تحت مسمى حوافز شهرية أو أي مسمى كان حتى وإن كانت قوانين ولوائح الجهة تتضمن ذلك. 

وزارة المالية للانقلابيين دعت كافة الجهات المعنية بتحصيل الايرادات على مستوى السلطتين المركزية والمحلية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية والوحدات الاقتصادية والوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة،الى تحصيل الموارد العامة المستحقة قانونا وتوريدها إلى خزينة الدولة في البنك المركزي في ،في اشارة الى استمرارهم بالعمل في بنك صنعاء وعدم نيتهم التعاون مع قرار نقله الى .

وسائل إعلام موالية لصالح شنت هجوما على التوجيهات الصادرة وارجعت ذلك الى محاولة تغيطة ما اعتبرته فشل في قيادة الدولة وعجزه عن صرف رواتب الموظفين بالتوجيه بصرف رواتب منتسبي الدفاع لأغسطس و50% من رواتب شهر سبتمبر للمدنيين والمتقاعدين.

فيما غرد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ساخرين من التوجيهات الصادرة بصرف نصف راتب فقط قائلين أن عدم صرفها أفضل.

يذكر أن رواتب الموظفين توقفت منذ أربع أشهر على التوالي وعجزت المليشيات التي تسببت في انهيار الاقتصاد اليمني جراء نهبها المنظم للمال العام-عجزت عن دفع رواتب الموظفين وسخرت كل الأموال لصالح حروبها العبثية.

            
         
https://telegram.me/marebpress 1  

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (غضب شعبي عارم بعد توجيهات للانقلابيين بصرف "نصف راتب" فقط وناشطون يسخرون #تفاصيل - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

السابق رصد 250 خبيراً إيرانياً في اليمن
التالى قبل تصفية صالح - صحف نت