أخبار عاجلة

تقرير حقوقي "تهجير 3582 أسرة بتعز"

تقرير حقوقي "تهجير 3582 أسرة بتعز"
تقرير حقوقي "تهجير 3582 أسرة بتعز"

الأحد 6 نوفمبر 2016 01:55 مساءً

صُحف نِت - أوضح تقرير حقوقى يمنى أن مليشيات وصالح قامت بتهجير 3582 أسرة يقدر عدد أفرادها ب 21 ألفا و492 شخصا، وذلك منذ سبتمبر العام الماضى وحتى نهاية أكتوبر الحالى معظمها فى ريف محافظة جنوب غربى البلاد.

وذكرت شبكة الراصدين المحليين المستقلة فى تعز وهى منظمة حقوقية أهلية فى تقرير لها أن مديرية الوازعية تتصدر المناطق الأكثر تهجيرا لأهاليها فى ريف تعز حيث بلغ عدد الأسر المهجرة منها قسرا 3000 أسرة فيما نزحت باقى الأسر تحت وطأة الخوف من القصف العشوائى للمليشيات الانقلابية.

وأشار التقرير إلى أنه فى الأسبوع الماضى تم رصد تهجير 175 أسرة من أهالى منطقة الدبح الواقعة غربى المدينة وذلك بعد أن قتل اثنان من أبناء المنطقة وأصيب 11 آخرين إثر قصف للمليشيات الحوثية لهذه المناطق بقذائف الهاون.

واكد التقرير أن عناصر المليشيات هددت أهالى منطقة الدبح بقتل جميع الذكور من أبناء المنطقة اذا لم تغادر جميع الأسر منازلها.. وتحت التهديد بالقتل ترك أهالى الدبح منازلهم دون معرفة وجهتهم .

كما تعرضت 142 أسرة، للتهجير القسرى من قبل المليشيات فى منطقة الأعبوس بمديرية حيفان جنوب تعز بالإضافة إلى 250 أسرة فى مديرية الصلو الواقعة فى الريف الجنوبى للمحافظةومنعتهم المليشيات من أخذ أمتعتهم.

وذكر التقرير أن هناك مناطق أخرى فى تعز طال أهاليها التهجير القسرى من قبل المليشيات لم يتوصل لها الراصدون لأسباب مختلفة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تقرير حقوقي "تهجير 3582 أسرة بتعز") من موقع (المشهد اليمني)"

السابق أحزاب الحوثي تتهم «طارق صالح» بتشكيل «النخبة الصنعانية» بدعم إماراتي
التالى الفريق «علي محسن» يناقش مع «العرادة» سبل تطوير وإعمار محافظة مأرب