أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
شكوى سعودية ضد كلب أمريكي - صحف.نت -
محمود عزت.. العقل المُدبر للإخوان - صحف نت -

تقرير : مليشيات الانقلاب هجّرت 3500 أسرة في تعز - صحف نت

تقرير : مليشيات الانقلاب هجّرت 3500 أسرة في تعز - صحف نت
تقرير : مليشيات الانقلاب هجّرت 3500 أسرة في تعز - صحف نت

الأحد 6 نوفمبر 2016 10:12 صباحاً

صُحف نِت - صدرت "شبكة الراصدين المحليين"، تقريراً حقوقياً تحدث عن التهجير القسري الذي تفرضه مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، والقوات المتحالفة معها الموالية للمخلوع، علي عبد الله ، على المدنيين في جنوبي .

وأوضح التقرير، أن مليشيا والمخلوع صالح هجرت (3582) أسرة، والتي يقدر عدد أفرادها بـ(21492) نسمة، وذلك منذ سبتمبر/ أيلول 2015، وحتى أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وذكر التقرير أن معظم المهجرين من ساكني أرياف محافظة تعز. 

وطبقاً للتقرير، فإن مديرية الوازعية، جنوب تعز، تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد المهحرين، حيث بلغ عدد الأسر المهجرة منها قسراً (3000) أسرة، فيما نزحت باقي الأسر تحت وطأة الخوف من القصف العشوائي للمليشيات الانقلابية.

ورصد التقرير، خلال الأسبوع الماضي، تهجيراً قسرياً لأهالي منطقة الدبح، الواقعة غرب المدينة، من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، والتي بلغ عدد الأسر فيها (175) أسرة، وذلك بعد أن قتل 2 من أبناء المنطقة وأصيب 11 آخرون، إثر قصف للمليشيات الانقلابية بقذائف الهاون.

وهددت عناصر المليشيات، بحسب التقرير، أهالي منطقة الدبح بقتل جميع الذكور من أبناء المنطقة، في حال لم تغادر جميع الأسر من منازلها، وتحت التهديد بالقتل؛ ترك أهالي الدبح منازلهم، دون وجهة محددة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تقرير : مليشيات الانقلاب هجّرت 3500 أسرة في تعز - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

السابق الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تضيف كيانين جديدين و11 شخصا للقوائم المحظورة (بيان) - صحف نت
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت