أخبار عاجلة

مجموعة اتصال التعاون الإسلامي تجدد دعمها للحكومة اليمنية ورفض الانقلاب

مجموعة اتصال التعاون الإسلامي تجدد دعمها للحكومة اليمنية ورفض الانقلاب
مجموعة اتصال التعاون الإسلامي تجدد دعمها للحكومة اليمنية ورفض الانقلاب

الخميس 21 سبتمبر 2017 06:48 مساءً

- نيويورك-سبأنت

جددت مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حول والذي استضافه مقر الامم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة، على دعم الحكومة الشرعية في اليمن وإدانة إنقلاب مليشيا وصالح الانقلابية.

ودان الاجتماع الوزاري الذي شارك فيه وفد اليمن برأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، إطلاق الصواريخ البالستية على الاماكن المقدسة.

ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على الإنقلابيين للإنخراط في المفاوضات والتجاوب مع جهود الأمم المتحدة لإنهاء الإنقلاب والانسحاب من المدن ومن كافة مؤسسات الدولة وتسليم الاسلحة والعودة الى المسار السياسي وفقاً للمرجعيات الإقليمية والدولية الثابتة.

واستعرض الوزير السعدي الجهود التي تبذلها الحكومة للتخفيف من المعاناة الانسانية الناجمة عن انقلاب المليشيا، مشيرا الى ان الانقلابيين اعتبروا نتائج مؤتمر الحوار الوطني تهديداً خطيراً لمصالحهم الضيقة وغير المشروعة.

واكد حرص الحكومة على التوصل الى سلام دائم وشامل يرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.

والقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها على دعم الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، ودعم وحدة وسيادة اليمن وسلامة اراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية، ودعت الى التخفيف من أثار الصراع والكوارث والأوبئة التي كان آخرها وباء الكوليرا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مجموعة اتصال التعاون الإسلامي تجدد دعمها للحكومة اليمنية ورفض الانقلاب) من موقع (وكالة سبأ (الرسمية))"

السابق الوفد الحكومي يلتقي قيادات السلطة المحلية في تعز
التالى الطوقي تشارك في الفعالية الدولية" يوم الغذاء العالمي" في روما