أخبار عاجلة
سبق / مدير تعليم جدة يحتفل بزواج نجله - صحف نت -

خاشقجي يكشف سر الأزمة الخليجية والحل شيك بـ«4» مليارات دولار يقدمه أمير قطر لسيسي مصر

خاشقجي يكشف سر الأزمة الخليجية والحل شيك بـ«4» مليارات دولار يقدمه أمير قطر لسيسي مصر
خاشقجي يكشف سر الأزمة الخليجية والحل شيك بـ«4» مليارات دولار يقدمه أمير قطر لسيسي مصر

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:56 صباحاً

- │ اليمني | متابعات

قال الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، إن شيك بمبلغ 4 مليار، سيحل أزمة الخليج.
وفي مقابلة مع قناة “بي بي سي”، قال خاشقجي إن أمير ، الشيخ تميم بن حمد، لو ذهب غدا إلى حاملا مبلغ 4 مليار دولار، ستنتهي أزمة الخليج.
وأكد خاشقجي أن الأزمة لا تقوم حول خلاف بين ، وقطر، بل تدور حول مصر.
ولم يستبعد خاشقجي، أن تقوم قطر مستقبلا بقبول التعامل مع نظام السيسي، للنأي بنفسها عن أي “صداع” قد تسببه لها الأزمة المصرية.
وقال خاشقجي، إن الأزمة الخليجية أدت إلى انقسام داخل المجتمع السعودي، ولم يكن السعوديون بحاجة لها.
ليزيد الرجل المنفي بإرادته إلى أمريكا ويكشف بأن سر حصار قطر هو “مصر”، فيقول “القضية قضية مصر هذا هو سر الخلاف القطري السعودي الإماراتي. “ويؤكد بأن الأزمة ليست خلاف سعودي قطري بل هي حول مصر ولو قام الشيخ تميم غداً بزيارة للقاهرة و معه شيك بـ 4 مليار دولار لكانت انتهت هذه الأزمة بالكامل..
لا تبدو المشكلة الحقيقة في الـ 4 مليار دولار، فهذا رقم في عالم المال الممزوج بالسياسة بسيط جداً جداً جداً، وتلك مدرسة السعودية ذاتها التي اشترت السيسي وقراره ومن معه لتحاصر قطر على خلفية مسألة وصَفها ساسةُ المملكة بأنها مشكلة بسيطة جداً جداً جداً، وربما لهذا السبب تم وصفها بأنها بسيطة جداً فسعر حلها على مايبدو 4 مليار دولار فقط.
وإن صحت نظرية الـ 4 مليار دولار على واقعيتها بالنسبة للسيسي، فإن قطر عبرت على لسان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بأن ليس كل شيء يشترى بالمال… فهذه سياسة لم تعتد قطر عليها يوماً.. وعلى ذلك تشير المعطيات بأن الأزمة لو كان حلها المال فيبدو أنها ستطول…
لست بإخوان مسلمين يجيب الصحفي السعودي ويقول: “أنا نشأت بين الإخوان عندما كنت طالباً ولكني حالياً لا أنتمي للإخوان المسلمين ولن أكون منهم، أنا مؤمن بالتعددية ولو كان هناك حرية سياسية في بلادي لربما شكلت مع مجموعة من المثقفين تياراً إسلامياً وسطياً، فأنا يضيف خاشقجي مؤمن بالإسلام كمرجعية سياسية لمجتمعاتنا.
وأوضح خاشقجي الذي اختار المغادرة الى الولايات المتحدة أنه منع من الكتابة والتغريد في السعودية، مبيناً أنه يكتب في الصحف الغربية لأن مساحة الحرية مكفولة له خارج السعودية.
وقال في نهاية حديثه أنه يتمنى أن تنتهي أجواء التخويف والاعتقالات والتهديد التي انتشرت في السعودية مؤخراً وأن تعود الاوضاع الى سابق عهدها قبل ستة شهر.
وقد أغضبت تصريحات خاشقجي، غضب كتاب واعلاميين مصريين، وشنوا هجوما كبيرا على “خاشقجي” الذي يبدو انه سدد هدفا من مسافة الف ميل في مرمى الازمة الخليجية وحارسها الخفي عبدالفتاح السيسي ونظامه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خاشقجي يكشف سر الأزمة الخليجية والحل شيك بـ«4» مليارات دولار يقدمه أمير قطر لسيسي مصر) من موقع (الخبر)"

السابق برلمانيون وشخصيات بريطانية وأسكتلندية يحثون حكومتهم على الاعتراف بفلسطين‎
التالى يقتلون بحرفية تحت تأثير الحشيش.. ماذا تعرف عن حسن الصباح مؤسس "جنة الحشاشين"؟