أخبار عاجلة
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني -

أول بيان داعشي بعد دخول القوات العراقية الموصل.. «الغبار سلاحنا» - صحف نت

أول بيان داعشي بعد دخول القوات العراقية الموصل.. «الغبار سلاحنا» - صحف نت
أول بيان داعشي بعد دخول القوات العراقية الموصل.. «الغبار سلاحنا» - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 12:09 صباحاً

صُحف نِت - * - متابعات
في أول بيان لتنظيم داعش عقب إعلان القوات العراقية دخول الموصل، بثت وكالة أعماق الإخبارية المعبرة عن التنظيم تسجيلًا مصورًا تقول إنه يصور اشتباكات بين مقاتلي التنظيم والقوات العراقية شرقي الموصل.

وتُظهر اللقطات التي لا تحمل تاريخ تصوير، مُسلحين يطلقون النار من أسلحتهم على ضاحية كوكجلي في شرق الموصل على حد قول الوكالة.

وبينت الوكالة أن عناصر التنظيم اعتمدوا على كثرة الغبار المثار، ما مكنهم من استهداف بعض آلياتهم القوات العراقية.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، هي أول من اخترق الحدود الرسمية للموصل هذا الأسبوع، بعد بدء معركة استعادة السيطرة على المدينة في منتصف أكتوبر تشرين الثاني.

وقال قائد للقوات، إنه تم فرض حظر تجول على ضاحية كوكجلي التي تمّت استعادتها لحماية السكان من قذائف مورتر يطلقها المتشددون.

وبعدما وصلت قوات الجيش إلى تخوم الأحياء الجنوبية الشرقية للموصل، تقدمت قوات مكافحة الإرهاب باتجاه المدخل الشرقي الرئيسي، بينما لم ترد معلومات مؤكدة حتى الآن على تقدم كبير داخل الموصل، بينما بدا أن الأحوال الجوية حدت من سير العمليات.

وعلى الجبهات الأخرى من أكبر عملية عسكرية يشهدها العراق منذ سنوات، تقدمت قوات الجيش أيضًا من المحور الشمالي لتصبح على بعد كيلومترين من الموصل، بينما لا تزال المسافة طويلة أمام قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية الآتية من الجنوب.

وتلقى القوات العراقية دعمًا من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. وتعتبر الموصل آخر أكبر معاقل لداعش في العراق، بعد أن خسر التنظيم مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها منذ يونيو 2014.

ويقدر عدد مسلحي داعش بين أربعة وسبعة آلاف يقاتلون في الموصل ومحيطها، بينما تتألف القوات الاتحادية والكردية والفصائل المنضوية تحت قيادة الحكومة من عشرات آلاف العناصر.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أول بيان داعشي بعد دخول القوات العراقية الموصل.. «الغبار سلاحنا» - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى ترامب يعبر عن سعادته بلقاء ولي عهد هذه الدولة الخليجية (فيديو)