أخبار عاجلة
أخر تطورات الإنقلاب في زيمبابوي - صحف.نت -

آليات عسكرية مصنعة محليا تدخل الخدمة بالقوات الإماراتية

آليات عسكرية مصنعة محليا تدخل الخدمة بالقوات الإماراتية
آليات عسكرية مصنعة محليا تدخل الخدمة بالقوات الإماراتية
- * -
شرعت القوات المسلّحة الإماراتية في استخدام النموذجين الأحدث من الآليات العسكرية المصمّمة والمصنعة محليا بشكل كامل.

ويتعلّق الأمر بكل من آلية “ن 35” المصفحة والمضادة للألغام ومتعددة الاستخدامات بطرازيها رباعي الدفع وسداسي الدفع، وآلية المهام الخاصة “س و ف” من فئة “عجبان” ذات الدفع الرباعي، اللتين أعلنت شركة “نمر للسيارات” دخولهما رسميا الخدمة ضمن معدّات القوات المسلحة الإماراتية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية “وام”، الأربعاء، عن فهد سيف الرئيس التنفيذي للشركة قوله "نحن في غاية الفخر بتقديم أحدث منتجاتنا التي تلبي أرفع المعايير العالمية للقوات المسلحة الإماراتية، والتي تسهم في حماية أرواح جنودنا الأبطال في ساحات المعارك".

وتوصف آلية “ن 35” الجديدة بأنها متعددة الاستخدامات ومزودة بتقنيات عالية وإمكانيات متقدمة من حيث القدرة على المناورة والحركة لتلبية احتياجات المعارك الحديثة.

أما آلية المهام الخاصة “س و ف” فهي آلية خفيفة تستخدم لعمليات الاستطلاع بعيد المدى، ويمكن نقلها بالطائرات المروحية واعتمادها في أي نوع من البيئات لتنفيذ المهام بشكل منفرد دون تعزيزات لمدة تصل إلى أسبوعين.

وتم تصميم الآلية بشكل يتيح لها قابلية الحركة في جميع أنواع التضاريس، مع مساحة تخزين واسعة تتيح تحميل جميع المعدات اللازمة، كما تتميز بمنظومة تسليح يمكن تركيبها على السطح لأغراض الدفاع الذاتي.

وقال فهد إنّ “المواهب المحلية تلعب دورا محوريا في عملية تصميم وتنفيذ هذه الآليات، ونقلها من مرحلة المفهوم النظري إلى الإنتاج العملي”.

وتعمل شركة نمر للسيارات، وهي عضو في شركة للصناعات العسكرية “إيديك” المملوكة للحكومة الإماراتية، على تصميم وتصنيع الآليات العسكرية ضمن مصانعها الحديثة في أبوظبي. وتقدم أيضا خدمات الدعم اللوجستي والصيانة والإصلاح والدعم التقني وتوفير قطع الغيار.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (آليات عسكرية مصنعة محليا تدخل الخدمة بالقوات الإماراتية) من موقع (يمن برس)"

التالى ما هو الأمن السيبراني الذي أمر الملك سلمان بإنشائه ؟