أخبار عاجلة
ليبيا.. سيف الإسلام يبدأ بالعمل السياسي - صحف نت -

السلطات الإيرانية تعتقل مفتي أهل السنة في كردستان

السلطات الإيرانية تعتقل مفتي أهل السنة في كردستان
السلطات الإيرانية تعتقل مفتي أهل السنة في كردستان

- السلطات الإيرانية تعتقل مفتي أهل السنة في كردستان

اعتقلت السلطات الإيرانية في مدينة “همدان” غرب إيران، مفتي أهل السنة في إقليم كردستان الإيراني الشيخ كاك حسن أميني، بحسب ما أفاد موقع “سحام نيوز” التابع للمعارضة الإصلاحية.


ونقل الموقع عن مصادر في إقليم كردستان قولها، اليوم الأحد، إن “السلطات الأمنية داهمت في وقت متأخر من مساء السبت منزل مفتي أهل السنة في إقليم كردستان الشيخ كاك حسن أميني وقامت باعتقاله”.

وأشارت المصادر إلى أن “المعلومات التي حصلنا عليها أن الشيخ كاك حسن تم نقله إلى محكمة رجال الدين في مدينة همدان للتحقيق معه”.

وأوضحت المصادر أن محكمة رجال الدين تعتزم محاكمة مفتي أهل السنة في إقليم كردستان، الأربعاء المقبل، بتهمة “الدعاية ضد النظام، وإثارة الرأي العام وزرع الفتنة بين الشيعة والسنة”.

ومنعت السلطات الإيرانية في الـ 23 من مارس/ آذار الماضي، الشيخ حسن أميني من المشاركة في احتفال لتخرج دفعة من رجال الدين السنة أقيم في مدينة “زاهدان” جنوب شرق إيران ذات الغالبية السنية.


وفي أكتوبر/تشرين الاول الماضي، وجّه حسن أميني انتقادات للمرجعيات الشيعية في إيران، مؤكداً أن “هذه المرجعيات تمنعنا من تولي مناصب حكومية”، مضيفاً أن “مشاكل الأقليات العرقية والدينية لا يمكن حلها عبر رئيس الحكومة حسن روحاني”.

ويمتلك السنة في إيران 20 مقعدًا في البرلمان، من أصل 290، وتعاني الأقليات العرقية في إيران من الاضطهاد والتهميش بحسب تقارير لمنظمات دولية حقوقية، ويشكو أبناء السنة في إيران من الاضطهاد والمضايقات من قبل النظام وأجهزته الأمنية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السلطات الإيرانية تعتقل مفتي أهل السنة في كردستان) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى أميركا تتواصل بشكل مباشر مع كوريا الشمالية.. وبيونغ يانغ لا ترد