أخبار عاجلة

المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة : قطر تصر على زعزعة أمن السعودية والمنطقة

المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة : قطر تصر على زعزعة أمن السعودية والمنطقة
المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة : قطر تصر على زعزعة أمن السعودية والمنطقة

- المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة : تصر على زعزعة أمن والمنطقة

قال المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي ، في بيان، نشرته وزارة الخارجية السعودية الأحد، إن "السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتخذت قرارا سياديا في مقاطعة قطر، وذلك حفاظا على ضبط الأمن في المنطقة، والضغط على الدوحة لوقف دعم الإرهاب".

واتهم المعلمي قطر تصر على زعزعة أمن السعودية ودول المنطقة ودعم الإرهاب الذي هدد العالم بأسره.

وأضاف أن "قطر اختارت أن تكون إيران حليفا لها، واستمرت 20 عاما في دعم الجماعات الإرهابية، مع علمها بما يكيدونه ضد دول المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية السعودية  قالت أمس السبت، إن قطر لم تفِ بتعهداتها التي قطعتها لمجلس التعاون الخليجي في اتفاق الرياض، وعرّضت الأمن الوطني للخطر، واستمرت في دعم المنظمات الإرهابية..

وأشارت إلى أن الإرهابيين يعيشون في الدوحة بسلام وأمان، وفي رعاية حكومية، ومنحت بعضهم الجنسية القطرية.

وأضافت إن قطر "لم تلتزم بتعهداتها، وإن جميع المساعي مع الدوحة فشلت؛ إذ لم تلتزم هذه الأخيرة بالطلبات الموجهة لها، وآخرها ما كان عام 2013 و2014"

وكان الجبير قال في تصريح من السفارة السعودية في واشنطن قبل ثلاثة أيام، إن أي دولة في العالم لا يمكن أن تقبل بمبدأ تمويل المنظمات والمجموعات المتطرفة، حيث لا يمكن القبول بدفع المبالغ الطائلة كفدية لمجموعات إرهابية كتنظيم "القاعدة" و "داعش"، كما لا يمكن القبول بأن تدفع قطر 300 مليون دولار لميليشيات طائفية في العراق، حيث يرجح أن يصل معظم هذا المبلغ إلى أيدي فيلق القدس الإيراني.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المندوب الدائم للسعودية في الأمم المتحدة : قطر تصر على زعزعة أمن السعودية والمنطقة) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق ظريف بالدوحة في أول زیارة لمسؤول إیراني رفیع منذ الأزمة الخليجية
التالى هذا هو مطلق النار في لاس فيغاس.. والـFBI: لا صلة لداعش بالمهاجم