أخبار عاجلة
إعلام «الحوثي» يصف صالح بـالخائن والجبان -
مقتل عشرات الانقلابيين في 4 جبهات -
"بلطة الأسد" تضرب بلا رحمة - صحف.نت -

الرئيس الروسي بوتين يكشف عن تعرضه لمحاولات اغتيال

الرئيس الروسي بوتين يكشف عن تعرضه لمحاولات اغتيال
الرئيس الروسي بوتين يكشف عن تعرضه لمحاولات اغتيال

- الرئيس الروسي بوتين يكشف عن تعرضه لمحاولات اغتيال

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مقابلة مع المخرج الأمريكي المثير للجدل أوليفر ستون، أنه كان هدفًا لعدة محاولات اغتيال، وأنه مسرور بأداء حرسه الخاص، ويثق بهم.

وخلال المقابلة التي ستبثها قناة “شو تايم” اعتبارًا من الثاني عشر من الشهر الجاري، ونشرت وسائل إعلام روسيا مقتطفات منها اليوم الجمعة، قال ستون للرئيس الروسي، إنه سمع عن 5 محاولات اغتيال على الأقل استهدفت بوتين.

وأضاف ستون: “ليس مثل الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو، الذي أجريت معه مقابلة، وأعتقد أنه تعرض لنحو 5 محاولة اغتيال”.

وقال الرئيس الروسي، إنه تحدث مع كاسترو حول ذلك، وأنه أبلغه أن السبب وراء بقائه على قيد ، هو أنه يتعامل مع أمنه بشكل شخصي.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان بوتين يعرف ما هو مصيره؟، قال الرئيس: ” الله وحده يعلم مصيرنا”

ونفى بوتين في المقابلة، أن تكون “مخابرات بلاده تتجسس على حلفائها لأن خطوات كهذه قد تلحق ضررًا بأمن روسيا القومي”. وتابع: “أولًا، أعتقد أن المخابرات الروسية تقوم بوظائفها بشكل جيد، وفي إطار القانون حصرًا. وثانيًا، التجسس على الحلفاء، في حال كنت تعتبرهم حلفاء لا تابعين، أمر غير لائق، ويؤدي إلى نسف الثقة ويلحق ضررًا، في نهاية المطاف، بأمنك القومي”.

وعن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، قال بوتين أنه “لا يرى في سنودن خيانة، لكنه أوضح أنه لا يوافق على ما قام به”.

وأضاف بوتين: “سنودن ليس خائنًا، ولم يبع مصالح بلاده، كل ما قام به، كان في العلن”، ولفت في هذا الصدد إلى أنه “ما كان يجب فعل ذلك، فإذا لم يعجبه شيء ما في هذا العمل الذي كُلف به، كان بإمكانه أن يستقيل ببساطة وينتهي الأمر”.

يذكر أن الولايات المتحدة، تسعى للقبض على سنودن الذي سلّم في تموز/يونيو 2013، صحيفتي واشنطن بوست والغارديان سلسلة من المواد السرية عن برامج أجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية للتجسس في الإنترنت.

وقضى سنودن فترة في موسكو قبل أن يتوجه إلى لندن واللجوء إلى سفارة الإكوادور هناك.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس الروسي بوتين يكشف عن تعرضه لمحاولات اغتيال) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى أميركا تتواصل بشكل مباشر مع كوريا الشمالية.. وبيونغ يانغ لا ترد