أخبار عاجلة

بوتين يعرب عن قلقه من احتمال انقسام هذه الدولة العربية

بوتين يعرب عن قلقه من احتمال انقسام هذه الدولة العربية
بوتين يعرب عن قلقه من احتمال انقسام هذه الدولة العربية

- بوتين يعرب عن قلقه من احتمال انقسام هذه الدولة العربية

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن قلقه من احتمال انقسام سوريا.

وأكد بوتين، في كلمة ألقاها، في منتدى الاقتصاد الدولي المنعقد بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، ضرورة الحرص على عدم تشكيل مناطق خفض التوتر نموذجاً لتقسيمها مستقبلاً، بل يتوجب أن تكون نموذجاً للحوار السياسي حول مستقبل سوريا وحماية وحدة أراضيها.

وأوضح بوتين أن بلاده تشاطر الرأي مع تركيا في قضايا كثيرة تتعلق بالملف السوري، مبيناً أنه لولا التفاهم التركي الروسي لما كان أن يتحقق وقف إطلاق النار أو التوصل لاتفاق مناطق خفض التوتر.

ورداً على سؤال يخص بيع روسيا نظام صواريخ “إس- 400″، لتركيا، أكد بوتين أنه بحث هذه القضية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن بلاده تدرك هواجس تركيا في موضوع تنظيم ب ي د/ بي كا كا، وأن روسيا تحرص على التصرف إيجابيا تجاه هذه الحساسية.

يشار إلى أن دول تركيا وروسيا وإيران، اتفقت خلال اجتماعات “أستانة 4″، في 4 مايو/أيار الماضي، على إقامة “مناطق تخفيف التوتر”، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا، وبدأ سريان هذا الاتفاق منتصف ليل 6 مايو/أيار، ويشمل 4 مناطق هي: محافظات إدلب، وحلب (شمال غرب)، وحماة (وسط)، وأجزاء من اللاذقية (غرب).

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بوتين يعرب عن قلقه من احتمال انقسام هذه الدولة العربية) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الشرطة العسكرية للقوات البرية السعودية تعلن عن وظائف لحاملي الثانوية