أخبار عاجلة

السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية

السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية
السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية

- الأحد 07 مايو 2017 07:26 مساءً
( الغد) العربية نت

 

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، اليوم الأحد، في زيارة رسمية لمدة يومين وذلك للتباحث مع أمير البلاد الشيخ_صباح_الأحمد_الجابر_الصباح حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية وخاصة ملفات سوريا و و ليبيا و العراق ومواجهة الإرهاب التي تأتي على رأس الملفات التي يتم مناقشتها.
وذكرت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان، السبت، أن زيارة السيسي إلى الكويت تأتي في إطار علاقات الأخوة المتميزة التي تجمع بين البلدين، وبما يساهم في دفع أفق التعاون بينهما في مختلف المجالات، وتأكيداً على حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية بهدف تعزيز وحماية الأمن_القومي_العربي.
زيارة السيسي إلى الكويت هي الثانية له منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014 وتحديداً في العام 2015 بعد أن حضر أمير الكويت مراسم تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر في يونيو 2014.
وتكتسب زيارة الرئيس_المصري بعداً اقتصاديا حيث إنها تأتي بعد إقرار قوانين_الاستثمار الجديدة في من قبل البرلمان وهو ما سيشجع المستثمرين الكويتيين على ضخ المزيد من استثماراتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة نحو زيادة التعاون التجاري بين البلدين.
يذكر أن حجم التعاملات الاقتصادية بين البلدين يزيد على 12 مليار دولار سنوياً بين استثمارات مشتركة وتجارة بينية وسياحة متبادلة وتحويلات للعاملين ومساعدات حكومية.
وسيغادر الرئيس المصري بعد إكمال الزيارة إلى المنامة حيث يكمل جدول رحلته التي تأجلت منذ الأسبوع الماضي إلى الكويت حيث كان مقررًا أن يزورها الثلاثاء الماضي.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السيسي يصل الكويت في زيارة رسمية) من موقع (عدن الغد)"

التالى الشرطة العسكرية للقوات البرية السعودية تعلن عن وظائف لحاملي الثانوية