نائب إيراني يدعو لتسليم الإمارات إحدى جزرها المحتلة

نائب إيراني يدعو لتسليم الإمارات إحدى جزرها المحتلة
نائب إيراني يدعو لتسليم الإمارات إحدى جزرها المحتلة
- - محمد مجيد الأحوازي
الأحد, 07 مايو, 2017 10:53 صباحاً

دعا نائب في البرلمان الإيراني إلى تسليم إحدى الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة إلى دولة العربية المتحدة.
 
وقال النائب عن العاصمة طهران، محمود صادقي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بإمكاننا من خلال في سياستنا، تسليم إحدى الجزر الثلاث (الجزر الإماراتية المحتلة) في الخليج العربي إلى إخواننا في الإمارات".
 
وحول الأسباب التي تدفع إيران لتسليم إحدى الجزر الثلاث، قال صادقي: "من خلال تسليم إحدى الجزر إلى الإمارات، سترتفع إيراداتنا بصورة مضاعفة"، لكنه لم يوضح كيف سيتم ذلك.
 
يشار إلى أن إيران أقدمت في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1971 على احتلال الجزر الإماراتية الثلاث؛ "طنب الكبرى" و"طنب الصغرى" اللتان تتبعان إمارة رأس الخيمة، و"أبو موسى" التي تتبع إمارة الشارقة.
 
الخبير في الشؤون الإيرانية، هاني المولى، والمقيم في هولندا علق في حديث لـ"" على التصريح المفاجئ بالقول إنه "نابع من الضغوط الاقتصادية التي تعاني منها شريحة واسعة من الشعب الإيراني، بسبب سياسات المحافظين الخارجية"، والتي وصفها بـ"التوسعية"، مضيفا أنها تأثرت بصورة سلبية على الداخل الإيراني.
 
وقال المولى إن هذا الموقف الجديد من قضية الجزر الإماراتية "يعد تراجعا أمام دول مجلس التعاون الخليجي، نتيجة الضغوط السياسية والاقتصادية الدولية"، معتبرا أن موقفا جديدا من قضية الجزر "يخدم إيران وينقذها اقتصاديا، بسبب النزيف الذي تعاني منه في سوريا واليمن ولبنان".
 
على ذات الصعيد، رأى مراقبون للشأن الإيراني أن تصريح البرلماني صادقي حول حل مسألة الجزر مع الإمارات عن طريق تسليم الأخيرة إحدى الجزر الثلاث، "يعكس الانقسام الإيراني الداخلي حول مسألة الجزر".
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب إيراني يدعو لتسليم الإمارات إحدى جزرها المحتلة) من موقع (الموقع بوست)"

التالى قتلى وجرحى بإطلاق نار في أحد مستشفيات نيويورك