أخبار عاجلة
لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ - صحف نت -

أردوغان: نعول على أستانة وهناك من يعرقل الحل بسورية

أردوغان: نعول على أستانة وهناك من يعرقل الحل بسورية
أردوغان: نعول على أستانة وهناك من يعرقل الحل بسورية

- الأربعاء 03 مايو 2017 06:06 مساءً
( الغد) العربي الجديد :

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن هناك اتفاق على أن الحل في سورية سياسي، معربا عن تعويل بلاده على اجتماعات أستانة، فيما تحدث نظيره التركي، رجب طيب أردوغان عن ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وضرورة معاقبة المسؤولين عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون بمحافظة إدلب.

وأعلن بوتين، خلال مؤتمر صحفي عقب لقاءه أردوغان في سوتشي، أن موسكو وأنقرة تجاوزتا مرحلة تطبيع العلاقات، مشددا على المضي في تطويرها.

من جهته أوضح الرئيس التركي أن الإرادة قوية لتعزيز العلاقات مع روسيا، مضيفا أنه سيتم رفع التعاون بين وزارتي الدفاع الروسية والتركية حول سورية.

كما أكد أردوغان على أهمية التعاون مع تركيا لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن العمل حثيث مع روسيا لبناء مفاعلات نووية في تركيا.
وفيما يخص الشأن السوري، قال أردوغان إنه "لا يمكن أن نتغاضى عن قتل المدنيين بالأسلحة الكيميائية في سورية، معربا عن أمله في أن تساهم روسيا بوقف النار وإنهاء الأزمة السورية.

وتابع أردوغان: "لا يمكننا الوقوف موقف المتفرّج حيال ما يجري في سورية"، وبأنه "لا يمكن السكوت عن هجوم خان شيخون الكيميائي"، موضحا أن "بعض الأطراف تعرقل الحل في سورية عبر الاستفزازات".

ولفت أردوغان إلى أنه تحدث مع بوتين حول ضرورة معاقبة منفذي هجوم خان شيخون، داعيا إلى إنهاء الحرب بالوكالة والمحافظة على وحدة سورية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أردوغان: نعول على أستانة وهناك من يعرقل الحل بسورية) من موقع (عدن الغد)"

التالى قتلى وجرحى بإطلاق نار في أحد مستشفيات نيويورك