أخبار عاجلة
روسيا اليوم / همهمات حول "خطاب مروع"! - صحف نت -

تصريح لمتحدث الداخلية السعودية بشأن تخفيف عقوبات القات بالمملكة

تصريح لمتحدث الداخلية السعودية بشأن تخفيف عقوبات القات بالمملكة
تصريح لمتحدث الداخلية السعودية بشأن تخفيف عقوبات القات بالمملكة

- تصريح لمتحدث الداخلية بشأن تخفيف عقوبات القات بالمملكة

نفى المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي , ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي حول تخفيف عقوبات القات بالمملكة باعتبارها مادة غير مخدرة .

وقال التركي في مؤتمر صحافي في الرياض أمس : «على الجهات الإعلامية الاتجاه إلى مصادر رسمية للتحقق»، مشيراً إلى أن دراسة طبية كشفت أن القات مادة ضارة ومحظورة وتنص القرارات النظامية على اعتباره مخدراً.

 وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية ، أن عدد المروجين المقبوض عليهم، وكميات المواد المخدرة التي يتم إعلان ضبطها بين الحين والآخر يؤكد أن المملكة مستهدفة لترويج مثل هذه المواد والعقاقير المحظور استخدامها.

وبخصوص عمليات الضبط، قال: «هناك أكثر من 12 مليون حبة مخدرة تم ضبطها في عمليتين مشتركتين مع ومصر مطلع العام الحالي، ‏كما أن المواد المخدرة التي ضبطها رجال الأمن لا تشمل ضبطيات الجمارك أو العمليات الاستباقية».

وبين أنَّه في العام الحالي تمّ تنفيذ عمليتين، إحداهما في الإمارات أسفرت عن ضبط 3.5 مليون قرص إمفيتامين، والثانية مع ، أسفرت عن ضبط 7 ملايين قرص إمفيتامين، و4 آلاف قرص خاضع لنظام التداول الطبي.

وبين التركي أن الجهات الأمنية المختصة قبضت خلال الأشهر الماضية على 1628 متهماً هم: 589 سعودياً و1039 من 41 جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وبين أن رجال الأمن واجهوا خلال أدائهم لمهماتهم مقاومة مسلحة من المهربين والمروجين في عدد من العمليات الأمنية نتج عنها إصابة 16 رجل أمن، ومقتل خمسة وإصابة 14 من مهربي ومروجي المخدرات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تصريح لمتحدث الداخلية السعودية بشأن تخفيف عقوبات القات بالمملكة) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى التحالف الدولي: أبوبكر البغدادي لايزال حياً