أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن -

لقاء بين حفتر والسراج في أبوظبي "بعد وساطة عربية ودولية"

لقاء بين حفتر والسراج في أبوظبي "بعد وساطة عربية ودولية"
لقاء بين حفتر والسراج في أبوظبي "بعد وساطة عربية ودولية"
- - وكالات
الثلاثاء, 02 مايو, 2017 05:49 مساءً

أعلن المكتب الإعلامي للقوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق، والتي يتزعمها خليفة حفتر، أن الأخير ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، اجتماعا اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي "بعد وساطة عربية ودولية".
 
وجاء الإعلان عن ذلك في بيان نشره المكتب عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".
 
وفي وقت سابق اليوم، قالت وسائل إعلام ليبية وإماراتية، إن السراج وحفتر، اجتمعا معاً، اليوم، في أبوظبي،
 
ونشرت قناة "218" الليبية صورة للسراج وحفتر خلال اجتماعهما، في حين لم ترشح أي معلومات عن اللقاء المغلق، وسط توقعات بصدور بيان مشترك عقب انتهاء الاجتماع.
 
وحتى عصر اليوم لم يصدر عن الجانب الإماراتي أي تأكيد رسمي لحصول اللقاء.
 
وأمس الإثنين، وصل السراج إلى ، التي كان قد وصلها حفتر أمس أيضاً، حسبما كشف مصادر مطلعة لـ"الأناضول".
 
وكان عضو مجلس النواب حمد البنداق، قال، قبل يومين، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "اجتماعًا مرتقبا سيجمع حفتر مع السراج في العاصمة الإماراتية أبوظبي".
 
وأضاف البنداق أن "اللقاء بين حفتر والسراج يؤكد قرب انتهاء الأزمة الليبية ووضع الحلول لها بما يضمن استقرار الأوضاع في البلاد".
 
وفشلت عدة وساطات عربية وأجنبية، في جمع الرجلين، كان آخرها قبل شهرين عندما رفض حفتر الاستجابة لمبادرة مصرية لجمعه مع السراج أثناء تواجدهما في القاهرة.
 
ولا يعترف حفتر المعين من قبل مجلس النواب، بسلطة حكومة الوفاق التي يترأسها السراج، في حين يصر الأخير على وجوب أن تكون القيادة العسكرية تابعة وخاضعة لسلطة المجلس الرئاسي لحكومته.
 
وتشهد ليبيا حالة انقسام سياسي وفوضى أمنية منذ الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي؛ ما يجعل العديد من مناطق البلاد تشهد بين الحين والآخر أعمال قتالية بين القوى المتصارعة على السلطة، لا سيما في طرابلس ومحيطها غربا، وبنغازي وجوارها شرقاً، وسبها ومحيطها جنوبا.
 
وتتجسد الأزمة السياسية الحالية في وجود 3 حكومات متصارعة؛ اثنتان منها في العاصمة طرابلس، وهما "الوفاق"، و"الإنقاذ"، إضافة إلى "المؤقتة" بمدينة (شرق)، والتي انبثقت عن مجلس نواب طبرق .
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لقاء بين حفتر والسراج في أبوظبي "بعد وساطة عربية ودولية") من موقع (الموقع بوست)"

التالى الشرطة العسكرية للقوات البرية السعودية تعلن عن وظائف لحاملي الثانوية