أخبار عاجلة

اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر مفاوضات مع الاحتلال

اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر مفاوضات مع الاحتلال
اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر مفاوضات مع الاحتلال

- الأحد 30 أبريل 2017 06:11 مساءً
( الغد) العربي الجديد :

قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، اليوم الأحد، إن بوادر بدأت منذ يوم أمس لفتح باب المفاوضات بين إدارة سجون الاحتلال والأسرى، حيث أعلنت إدارة السجون استعدادها للجلوس مع ممثلين عن الأسرى باستثناء قائد الإضراب، مروان البرغوثي.

وبحسب اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، اليوم الأحد، فإن لجنة الإضراب تصر على أن يكون القائد، مروان البرغوثي، على رأس المفاوضين حول المطالب، وبالتالي ما يضعه الاحتلال الإسرائيلي من شروط للمفاوضات، سيكون موضع نقاش وتباحث اليوم وغداً، وسيتضح إن ما كان سيفتح باب المفاوضات أم سيغلق.

وأوضحت اللجنة أن عملية التنقلات التي تُجريها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق قيادة الإضراب ما زالت مستمرة، حيث نقلت، أخيراً، الأسير كريم يونس من عزل سجن "الجلمة" إلى عزل سجن "جلبوع".

وتعقيباً على ذلك، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس: "إن الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين، ولذلك، على سلطات الاحتلال التعامل مباشرة مع قائد الإضراب، مروان البرغوثي، لتنخرط بقية اللجان في عملية التفاوض حتى بلورة صيغة تستند إلى الإقرار بحقوق الأسرى المُعلن عنها".

ودعا فارس جميع الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني إلى الثبات والتماسك، لحسم هذه المعركة لصالح الأسرى ومطالبهم العادلة.

ويخوض مئات المعتقلين الفلسطينيين منذ 17 أبريل/نيسان الجاري، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.


ويقود الإضراب، الأسير مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ 2002.


وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر مفاوضات مع الاحتلال) من موقع (عدن الغد)"

التالى التحالف الدولي: أبوبكر البغدادي لايزال حياً