أخبار عاجلة

إدارة ترامب تدرس مساعدة التحالف العربي في الحرب ضد الحوثيين - صحف نت

إدارة ترامب تدرس مساعدة التحالف العربي في الحرب ضد الحوثيين - صحف نت
إدارة ترامب تدرس مساعدة التحالف العربي في الحرب ضد الحوثيين - صحف نت

السبت 29 أبريل 2017 01:37 مساءً

- / وكالات

كشف مسؤولون أمريكيون أن مناقشات مفصلة تجري داخل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ، ستتيح المزيد من المساعدة لدول التحالف في الحرب ضد المتحالفين مع إيران.
وأوضح المسؤولون وفق ما نقلت رويترز، أن هذه المساعدات تشمل توسعة نطاق معلومات المخابرات التي تقدمها واشنطن. ولم يستبعد مسؤولو الإدارة الأمريكية أن تقدم الولايات المتحدة مساعدة في المعركة التي سيخوضها التحالف والجيش اليمني على ميناء ، موضحين أنها لن تشن ضربات على أهداف للحوثيين، أو تنشر قوات برية.
ووفق مصاد، فإن الدعم البحري سيكون عبر عملية المراقبة البحرية، ومنع تهريب الأسلحة للميليشيات عبر البحر الأحمر، أما الاستخباراتية فمن خلال تأمين معلومات أكثر عن تحركات الحوثيين التي يحصل عليها الأمريكيون عبر الأقمار الاصطناعية.

والإدارة الأمريكية الجديدة باتت مدركة أن الصراع في سببه التدخل الإيراني الذي أصبح يشكل عقبة في طريق الحرب على القاعدة، ويهدد مضيق الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.
وميدانيا، نفى الجيش اليمني محاولات للصيد في العكر، زعمت أن قواته تخلت عن المعارك في وغرب ، وأكد أن قوات الشرعية ماضية في عملياتها من دون التفات إلى شائعات أو محاولات الدس والوقيعة، في وقت نفذت قوات سعودية عملية إنزال في الخوبة، وواصلت مقاتلات غاراتها في تعز وباقم وحجة حيث قتل العشرات من الانقلابيين، وسيطرت قوات الشرعية على مطار وميناء في .
وقال أبوزرعة المحرمي قائد جبهة المخا، إن ما تناقلته مواقع إخبارية عن انسحاب قوات الجيش من جبهة الساحل الغربي على خلفية قرارات الرئيس عبدربه منصور بإجراء تعديل شمل وزراء ومحافظين. وقال المحرمي في تصريح لوسائل الإعلام: لا يوجد أدنى تفكير بالانسحاب من جبهة المخا أو التراجع عن هدفنا الكبير في استعادة الحق والقضاء على الانقلابيين.
وأضاف: والجيش الوطني هدفهما دحر الانقلابيين وتحرير الوطن من شرورهم ولن ننسحب من جبهة المخا في الساحل الغربي.
من جهتها، نفذت فرقة اللواء المظلي السعودي، عملية نوعية قبالة مدينة الخوبة ، استهدفت تحركات معادية لميليشيا والمخلوع الانقلابية. وقال مصدر عسكري، إن القوات المرابطة في الحد الجنوبي السعودي، تمكنت من رصد تحركات معادية للميليشيات مع إحدى الدبابات قبالة الخوبة، مشيرا إلى أن فرقة من اللواء المظلي تحركت لإنهاء هذه التحركات وتمكنت من إعطاب الدبابة ومحاولات التسلل إلى الأراضي السعودية. وجدد طيران التحالف قصفه على مواقع للميليشيا في محافظة ، امس الجمعة. وقالت مصادر محلية إن الطيران شن 3 غارات على مواقع لميليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة المزرق التابعة لمديرية حرض الحدودية مع السعودية. وأشارت المصادر إلى أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطيران في المديرية. وقُتل وجرح عدد من قادة ميليشيات الحوثي في غارة للتحالف على مديرية باقم بصعدة. وأكد مصدر أمني مقتل قائد غرفة العمليات المصغرة في باقم، أبوحسين الماخذي، إضافة إلى مقتل أحد خبراء ميليشيات حزب الله اللبناني المشرفين على تدريب الانقلابيين. وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف شنت عشرات الغارات على مواقع وتحركات الانقلابيين بمناطق عدة في محافظة ، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وأعلن الجيش والمقاومة الشعبية السيطرة على مطار الريان وميناء الضبة في حضرموت، ونجا محافظ اللواء أبوبكر حسين من محاولة اغتيال نفذها مجهولون مساء اول أمس الخميس. وقال اللواء حسين في تصريحات، إن موكبه تعرض لإطلاق نار بالقرب من منطقة دوفس مساء الخميس بينما كان في طريقه إلى .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إدارة ترامب تدرس مساعدة التحالف العربي في الحرب ضد الحوثيين - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق الرياض تستدعي السفير الألماني وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية - صحف نت
التالى ما هو الأمن السيبراني الذي أمر الملك سلمان بإنشائه ؟