أخبار عاجلة

شبكة قنوات الجزيرة تفوز بـ27 ميدالية في مهرجان نيويورك

شبكة قنوات الجزيرة تفوز بـ27 ميدالية في مهرجان نيويورك
شبكة قنوات الجزيرة تفوز بـ27 ميدالية في مهرجان نيويورك
- * - الجزيرة نت
حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية 27 جائزة في مهرجان نيويورك، منها: خمس ميداليات ذهبية و14 فضية وسبع برونزيات، كما فازت قناة الجزيرة الإنجليزية بجائزة قناة العام.

وكان نصيب الجزيرة الإنجليزية من الجوائز: ثلاث ذهبيات و12 فضية وخمس برونزيات، مع الترشيح للتصفيات النهائية في عشر فئات مختلفة في الصحافة التلفزيونية والبرامج وصحافة الإنترنت، بينما حصلت إدارة التحقيقات بالشبكة على ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، تقديرا للأفلام الاستقصائية التي أنتجتها الإدارة.

وفاز برنامج "101 إيست" على القناة الإنجليزية بالميدالية الذهبية في فئة برامج الشأن العام، عن حلقة بعنوان "صباح الخير باكستان"، فيما فاز البرنامج بميداليتين فضيتين عن حلقتين إحداهما تناولت موضوع زواج القاصرات، والأخرى عن وضع المسعفين في مناطق الحرب بأفغانستان؛ فيما فازت ثلاث حلقات أخرى من برنامج "101 إيست" بثلاث ميداليات برونزية.

كما فازت إحدى حلقات السلسلة الوثائقية "الخليفة" بميدالية ذهبية، ومنحت حلقة أخرى من السلسلة ميدالية فضية. وحصد وثائقي "الدولة الإسلامية وطالبان" الجائزة الذهبية عن فئة الأعمال الوثائقية المتخصصة في القضايا المجتمعية.

وفاز برنامج "بيبول آند باور" -الذي يعرض على القناة الإنجليزية- بميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، بينما حصدت سلسلة "ويتنيس" مداليتين فضيتين. ونال برنامج "ستريم" ميدالية فضية، وفازت سلسلة "ماي نيجيريا" وبرنامج "بيبيول هيلث" بفضيتين.

"مدير الجزيرة الإنجليزية بالوكالة جايلز تريندل: فوز القناة بجائزة "قناة العام"، وحصد هذا الكم من الميداليات في مهرجان مرموق مثل مهرجان نيويورك، يعتبر إنجازا مشرفا وتأكيدا على تميز المحتوى الإعلامي الذي تنتجه الجزيرة"

قناة العام
وقال مدير الجزيرة الإنجليزية بالوكالة جايلز تريندل، إن فوز القناة بجائزة "قناة العام"، وحصد هذا الكم من الميداليات في مهرجان مرموق مثل مهرجان نيويورك، يعتبر إنجازا مشرفا وتأكيدا على تميز المحتوى الإعلامي الذي تنتجه الجزيرة.

وأضاف تريندل أن "الجزيرة الإنجليزية حريصة على رسالتها الإعلامية المتمثلة في تقديم تغطية شاملة للقضايا والأحداث التي يشهدها العالم، ومن زوايا متباينة، وهذه الجوائز اعتراف بتميز المحتوى الصحفي الذي نقدمه، وهي تقدير للجهد الذي بذله الزملاء العاملون على إنتاج هذه الأعمال المتوجة بالجوائز، وحرصهم على نقل قصص الناس".

من جهة أخرى، فازت إدارة التحقيقات في الشبكة بميداليتين ذهبيتين، عن فيلم استقصائي يكشف استخدام المنشطات من قبل بعض الرياضيين المحترفين، وميدالية فضية وبرونزية عن فيلم "الإبادة المبيتة" الذي يتناول وضع أقلية الروهينغيا في ميانمار.

وقال المنتج بإدارة التحقيقات بالشبكة فيل ريس، إن هذه الميداليات تمثل شهادة مهمة بتميز التحقيقات الاستقصائية التي أنتجتها الشبكة، خاصة الفيلم الذي كشف عن استخدام رياضيين أميركيين كبار لمواد منشطة محظورة، وهو الفيلم الذي أثار ضجة كبيرة في الولايات المتحدة، وهذه الميداليات دليل على مصداقية ودقة المعلومات التي كشفتها الجزيرة في تحقيقها.

ويعتبر مهرجان نيويورك من بين أبرز الفعاليات المتخصصة في مجال تقييم الأعمال التلفزيونية والوثائقيات، وفازت شبكة الجزيرة الإعلامية العام الماضي بـ19 ميدالية مختلفة في فئات متعددة بالمهرجان.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (شبكة قنوات الجزيرة تفوز بـ27 ميدالية في مهرجان نيويورك) من موقع (يمن برس)"

التالى التحالف الدولي: أبوبكر البغدادي لايزال حياً