الاثنين المقبل.. استجواب مؤسس «ويكيليكس» في قضية «اغتصاب» - صحف نت

الاثنين المقبل.. استجواب مؤسس «ويكيليكس» في قضية «اغتصاب» - صحف نت
الاثنين المقبل.. استجواب مؤسس «ويكيليكس» في قضية «اغتصاب» - صحف نت

الاثنين 7 نوفمبر 2016 04:47 مساءً

صُحف نِت - أعلنت نيابة العاصمة السويدية ستوكهولم، أن استجواب مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج (45 عاما)، في قضية "الاعتداء الجنسي"، سيجري في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقالت النيابة في بيان لها، اليوم الاثنين،: "جرى إبلاغنا عن أن استجواب أسانج سيجري في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المصادف ليوم الاثنين، من قبل مدعي عام اكودوري، إلى جانب حضور المدعي العام السويدي انجريد اسجرين".

ومن المنتظر أن يشارك في الاستجواب مدعي عام من الاكوادوري، إلى جانب نائب مدعي عام سويدي، ومن المخطط أن يجري أخذ عينة حمض نووي إذا وافق أسانج على ذلك.

جدير بالذكر أنّ المواطن الأسترالي أسانج لجأ إلى مقر السفارة الإكوادورية بلندن، عقب إصدار السلطات البريطانية، قراراً في 19 حزيران/ يونيو 2012، يقضي بتسليمه إلى السلطات السويدية، وأقام نحو 4.5 سنوات في غرفة أحد المبعوثين الدبلوماسيين.

وكانت محكمة بريطانية، قررت عام 2012، تسليم أسانج المتهم بالاعتداء الجنسي على امرأتين، للسلطات السويدية، ولجأ حينها إلى مقر سفارة الإكوادور، التي وافقت بدورها على استقباله، كلاجيء سياسي ضمن أراضيها.

ونشر "ويكيليكس" ألفين و60 بريداً إلكترونياً لـ "جون بوديستا" رئيس حملة كلينتون في الانتخابات، وتحوي الرسائل الواردة للبريد على تحاليل حول السياسية الخارجية.

كما أن التسريبات، تتضمن خطابات كلينتون عقب تركها منصب وزيرة الخارجية، في شركة "وول ستريت" التي ألقت فيها محاضرات مقابل أجر.

ونشر موقع ويكيليكس، العام الماضي، وثائقًا تدّعي تنصت الولايات المتحدة، وتحديداً وكالة الأمن القومي الأمريكي، على المكالمات الهاتفية لثلاثة رؤساء فرنسيين (جاك شيراك، ونيكولا ساركوزي، وفرانسوا هولاند)، بين عامي 2006- 2012، ما تسبب بحدوث زعزعة في العلاقات بين البلدين، استدعى على إثرها وزير الخارجية الفرنسي السفير الأمريكي في باريس، طالبًا منه معلومات حول عملية التنصت.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الاثنين المقبل.. استجواب مؤسس «ويكيليكس» في قضية «اغتصاب» - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

التالى ترامب يعبر عن سعادته بلقاء ولي عهد هذه الدولة الخليجية (فيديو)