أخبار عاجلة
مشجعوا ليفربول يسمون مواليدهم ”محمد صلاح” -

أمير قطر يصدر قانون «موارد بشرية» جديد ويغدق موظفي البلاد بمزايا وحوافز لا حصر لها - صحف نت

أمير قطر يصدر قانون «موارد بشرية» جديد ويغدق موظفي البلاد بمزايا وحوافز لا حصر لها - صحف نت
أمير قطر يصدر قانون «موارد بشرية» جديد ويغدق موظفي البلاد بمزايا وحوافز لا حصر لها - صحف نت

الاثنين 7 نوفمبر 2016 12:14 مساءً

صُحف نِت - * - متابعات
أبدى الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفة “الشرق” القطرية، جابر الحرمي، اعتزازه وفخره ببلاده وأميره الشيخ تميم بن حمد، بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد، وما تضمنه من مميزات ومزايا وحوافز للموظفين القطريين.

وقال “الحرمي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “”: ” دول أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها.. فيما تعلن # عن زيادة رواتب مواطنيها.. فضل من الله ونعمة أولا.. ثم قيادة سخرت ثروات الوطن لمواطنيها”.

وبمناسبة صدور القانون رقم (15) لسنة 2016 الخاص بالموارد البشرية، أطلق مغردون قطريون هاشتاجا بعنوان: ” #قانون_الموارد_البشرية_الجديد ، عبروا من خلاله عن شكرهم واعتزازهم بأميرهم الشيخ تميم بن حمد، لما جاء فيه من مميزات وزيادة في المرتبات للموظفين العموميين.

وعلق “محمد بن علي آل عذبة” عبر الهاشتاج قائلا: ” #قانون_الموارد_البشرية_الجديد لايوجد بالعالم مثل قطر في حب شعبها ، قطر تسحق الافضل من ابنائها، مقولة لسيدي سمو الامير الشيخ تميم بن حمد #قطر”.

وقال “مبارك زايد الشهواني”: ” وفي هذه الظروف والتقشف وتقليص الموازنات تقوم دولة الخير #قطر بزيادة الرواتب لله درك يا #تميم_المجد”.

وقالت “جواهر آل ثاني”: ” مبروك لأهل #قطر صدور #قانون_الموارد_البشريه_الجديد ، الله يوفق الجميع”.

وعبر “صباح الكواري” عن فرحته قائلا: ” الله سبحانه يقول:- . “لَئِن شَكرتُم لأزيدنَّكم” . اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمة قطر”.

وقال الكاتب “سعد الكعبي”: ” رغم الظروف الاقتصادية الصعبة ، وتقليص المصروفات ، سمو الامير يصادق على #قانون_الموارد_البشرية_الجديد الله يسعدك يابوحمد مثل ما أسعدتنا”.

أما الكاتبة  “ريم الحرمي” فعلقت قائلة: ” أمير دولة #قطر يقهر التقشف والركود بمنح مواطنيه امتيازات وظيفية ومالية #قانون_الموارد_البشرية_الجديد”.

ووفقاً للتعديل الجديد لقانون الموارد البشرية فإنه سيكون من حق الموظف القطري الحاصل على شهادة جامعية الترقي حتى الدرجة الممتازة بدلاً من الدرجة الأولى، وسيصل نهاية راتبه إلى 50 ألف ريال بدلاً من 40 ألف ريال على الدرجة الأولى كما كان في القانون السابق.

كما أقر القانون مكأفاة نهاية خدمة للموظف القطري بواقع راتب أساسي شهر واحد عن كل سنة من السنوات الزائدة على 20 سنة خدمة فعلية، وراتب أساسي شهرين عن المدة الزائدة على 30 سنة.

وأشار القانون إلى أن مكافأة نهاية الخدمة تحسب على أساس آخر راتب أساسي تقاضاه الموظف.

كما منح القانون الموظف الذي لديه مؤهل دبلوم بعد الثانوي فرصة الترقي حتى الدرجة الخاصة بدلاً من الدرجة الثانية، وأن يصل راتبه إلى 45 ألف ريال بدلاً من راتب الدرجة الثانية 27.200 ألف ريال.

 

في حين ستتاح أمام الموظف الحاصل على شهادة ثانوية الترقي حتى يصل إلى الدرجة الخاصة بدلاً من الثانية، وأن يحصل على راتب الدرجة الخاصة 45 ألف ريال بدلاً من 24 ألف ريال.

 

وسيكون بإمكان الموظف الحاصل على شهادة إعدادية الترقي للدرجة الخاصة التي يصل راتبها الأساسي إلى 37 ألف ريال، بدلاً من الدرجة الرابعة في القانون السابق والتي يصل راتبها إلى 19.200 ألف ريال.

أما الموظف الحاصل على الشهادة الابتدائية فإنه سيكون أمامه فرصة للوصول إلى الدرجة الثانية بدلاً من الخامسة، براتب أساسي يصل إلى 30 ألف ريال بدلاً من راتب الدرجة الخامسة 17.600 ألف ريال.

في حين منح القانون الموظف القطري غير الحاصل على أي مؤهل فرصة الترقي إلى الدرجة الثالثة بدلاً من السادسة، ليصل راتبه إلى 27.200 ألف ريال بدلاً من الراتب السابق 16 ألف ريال.
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير قطر يصدر قانون «موارد بشرية» جديد ويغدق موظفي البلاد بمزايا وحوافز لا حصر لها - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى ما هو الأمن السيبراني الذي أمر الملك سلمان بإنشائه ؟