أخبار عاجلة

روسيا اليوم / سيناتور روسي: بريطانيا تبحث فرض إجراءات ضد RT - صحف نت

روسيا اليوم / سيناتور روسي: بريطانيا تبحث فرض إجراءات ضد RT - صحف نت
روسيا اليوم / سيناتور روسي: بريطانيا تبحث فرض إجراءات ضد RT - صحف نت

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 05:44 مساءً

- أعلن أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي أن عددا من الدول الأوروبية بينها بريطانيا تبحث في فرض إجراءات تقييدية ضد شبكة RT.

وأكد البرلماني الروسي أن تطورات الأوضاع في الولايات المتحدة لا تدل على أن سياسة واشنطن حيال RT America أو Sputnik ستتغير.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل الأمريكية أدخلت RT America في قائمة عملاء أجانب وفق القانون المناسب عن 1938، بخلاف وسائل إعلام أجنبية أخرى، مثل BBC البريطانية، وCCTV الصينية، وFrance 24 الفرنسية، فلم تسجل كعملاء أجانب في الولايات المتحدة.

وسحب الكونغرس الأمريكي ترخيص مراسلي RT لدخول مقره.

وردا على تصرفات واشنطن اتخذ مجلس الاتحاد الروسي قرارا بمنع وسائل إعلام أجنبية مصنفة وفق القانون الروسي كـ"وكلاء أجانب" من زيارة مقره، وذلك بعد أنأدرجت وزارة العدل الروسية 9 وسائل إعلام أجنبية، بينها "صوت أمريكا" و"راديو أوروبا الحرة / راديو الحرية، على لائحة "الوكلاء الأجانب"، وذلك بناء على قانون وقّعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الـ25 من الشهر الماضي ويسمح بتصنيف وسائل إعلام أجنبية بـ"وكلاء أجانب".

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا اليوم / سيناتور روسي: بريطانيا تبحث فرض إجراءات ضد RT - صحف نت) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

التالى وست بروميتش يُعقد حسابات أرسنال بتعادل في الوقت الميت - صحف نت