أخبار عاجلة
بأَي اتجاه تتقدم السفينة الفلسطينية؟ - صحف نت -

شركة «فولكسفاغن» تدرس تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل - صحف نت

شركة «فولكسفاغن» تدرس تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل - صحف نت
شركة «فولكسفاغن» تدرس تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:12 صباحاً

- ساو باولو/فولفسبورغ – د ب أ: تدرس شركة «فولكسفاغن» الألمانية العملاقة للسيارات تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل، وذلك في أعقاب اتهامات بتعاون فرعها «فولكسفاغن دو برازيل» مع الديكتاتورية العسكرية إبان سبعينيات القرن الماضي في ملاحقة وقمع معارضين سياسيين هناك.
وأعلنت الشركة أمس الجمعة في مقرها في مدينة فولفسبورغ الألمانية أن فرعها البرازيلي يجري حاليا محادثات بناءة مع ضحايا الديكتاتورية العسكرية ومع الادعاء العام البرازيلي. وذكرت الشركة أن المفاوضات مع السلطات البرازيلية تدور أيضا حول تسوية مالية.
وتواجه «فولكسفاغن» اتهامات بأنها وضعت قوائم سوداء للعاملين المعارضين للنظام آنذاك في البرازيل، وتـسترت على ممارسات قمعية، وأعطت معلومات للسلطات عن أنشطة تخريبية مزعومة من قبل موظفين لديها، ما أدى إلى اعتقال موظفين في مكان عمـــلهم وتعرضهم للتعذيب بــــعد ذلك. يذكر أن بعض الضحايا قدموا بلاغا ضد «فولكسفاغن دو برازيل» في خريف عام 2015 بتهمة التعاون مع الديكتاورية العسكرية والسعي لتأمين سوق «هادئ» عبر هذا التعاون. ورصدت لجنة تقصي حقائق، أمرت رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف بتشكيلها، أدلة واضحة على تعاون الشركة مع النظام. تجدر الإشارة إلى أن «فولكسفاغن دو برازيل» تعمل في البرازيل منذ عام 1953 وتوظف لديها نحو 20 ألف موظف. وقد خضعت البرازيل للحكم العسكري خلال الفترة من عام 1964 حتى عام 1985. وكلفت الشركة العام الماضي المؤرخ المستقل كريسوفر كوبر من جامعة بيلفلد الألمانية للتحقق من تلك المزاعم. وقال كبير مؤرخي الشركة، ديتر لاندنبرغر، في تصريحات لصحيفة (فيرتشافتس فوخه) الألمانية «فولكسفاغن تريد تعويض ضحايا نظام الديكتاتورية العسكرية السابق في البرازيل ماديا».
وأوضح أن هذا العزم يأتي في إطار المفاوضات السارية مع السلطات المختصة في البرازيل، مشيرا إلى أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على حجم محدد للتعويضات، وقال»فولكسفاغن تعترف بمسؤوليتها الأخلاقية تجاه الظلم الذي وقع إبان الديكتاتورية العسكرية في البرازيل».
وأضاف أن نتائج أبحاث المؤرخ المستقل كريسوفر كوبر سيجرى الاعتراف بها وعرضها في إطار فعالية في البرازيل منتصف هذا الشهر.

شركة «فولكسفاغن» تدرس تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (شركة «فولكسفاغن» تدرس تعويض ضحايا الديكتاتورية العسكرية في البرازيل) من موقع (القدس العربي)

السابق قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية: نخطط لإطلاق 12 صاروخا في 2018 - صحف.نت
التالى روسيا اليوم / كشف سبب معاناة الإناث من الربو أكثر من الذكور - صحف نت