مصر..الداخلية تعلن مقتل 3 عناصر "إرهابية" في تبادل إطلاق نار - صحف نت

مصر..الداخلية تعلن مقتل 3 عناصر "إرهابية" في تبادل إطلاق نار - صحف نت
مصر..الداخلية تعلن مقتل 3 عناصر "إرهابية" في تبادل إطلاق نار - صحف نت

الخميس 23 نوفمبر 2017 03:34 مساءً

- القاهرة / عمر ثابت / الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، مقتل 3 "عناصر إرهابية" في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن شمالي البلاد، والعثور على عربتين مفخختين.

وقالت الداخلية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "قطاع الأمن الوطني (جهاز استخباراتي أمني) تمكن من رصد مخطط يستهدف تصعيد العمليات الإرهاربية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الحيوية".

ولم يحدد البيان توقيتات محددة للمداهمات، كما لم يتسن التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

وأضافت الوزارة: "تم توجيه عدد من الضربات الأمنية الاستباقية للحيلولة دون تمكن العناصر الإرهابية من تنفيذ أية عمليات عدائية في محافظات القاهرة، الجيزة (غربي العاصمة) البحيرة، كفر الشيخ (شمال)".

وأوضحت أنه تم القبض على 9 من عناصر ما يسمى بـ "تنظيم لواء الثورة" المتورط فى الإعداد لتلك العمليات والمسؤول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية ومنها قتل العميد أركان حرب عادل رجائي.

وفي أكتوبر /تشرين أول 2016 أعلنت حركة تدعى "لواء الثورة" عبر حسابها على "تويتر"، مسؤوليتها عن اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة الـ 9 مشاة (تقع في المنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة)، كما تبنت عملية استهداف حاجز أمني في محافظة المنوفية (دلتا النيل/ شمال) نهاية أغسطس/آب من العام ذاته.

كما تم العثور بحوزتهم على "سيارتين مفخختين كانتا مُعدتين للتفجير، 3 بندقية آلية، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و4 عبوات تحتوى على مادة RDX ، ومادة 4C شديدتي الانفجار"، وفق بيان اليوم.

وأشارت الداخلية إلى أنه "تم استهداف شقة سكنية أخرى بدائرة مركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة (شمال)، وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الإرهابية".


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(..الداخلية تعلن مقتل 3 عناصر "إرهابية" في تبادل إطلاق نار) من (وكالة الأناضول)

السابق سي إن إن / السعودية.. الملك سلمان يقر خطة بـ20 مليار دولار لتحفيز القطاع الخاص - صحف نت
التالى روسيا اليوم / كشف سبب معاناة الإناث من الربو أكثر من الذكور - صحف نت