روسيا اليوم / "أمازون" و"فيسبوك" تتطلعان لدخول السعودية - صحف نت

روسيا اليوم / "أمازون" و"فيسبوك" تتطلعان لدخول السعودية - صحف نت
روسيا اليوم / "أمازون" و"فيسبوك" تتطلعان لدخول السعودية - صحف نت

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:19 مساءً

- كشف عبد العزيز الرويس، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، السعودي، عن تلقي طلبات من شركتي "أمازون" و"فيسبوك"، لدخول سوق المملكة.

وردا على سؤال لـ "الاقتصادية" بشأن دخول شركات اتصالات متنقلة جديدة إلى جانب الثلاث القائمة حاليا، أكد محافظ الهيئة أنه ليس من هدف الوزارة أو الهيئة إضافة مشغلين جدد في السوق خلال الفترة الحالية، في إشارة منه إلى الاكتفاء بالشركات العاملة حاليا.

وقال على هامش المنتدى الإقليمي لتقييس إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي المقام في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض أمس الاثنين، "إن حصول المملكة على المركز الأول كأكبر سوق استثمارية في الاتصالات وتقنية المعلومات في ، لا يعني بالضرورة دخول شركات جديدة، إنما هو تكثيف لما هو موجود، أي بمعنى أن الشركات الموجودة حاليا توسع من تغطيتها وسوقها، ما يسهم في حصولها على سوق وعملاء أكبر وزيادة عائداتها نظير تقديم الخدمات والتطبيقات الجديدة".

ووفقا له، "السعودية تعد اليوم أكبر سوق للاتصالات وتقنية المعلومات في الشرق الأوسط حيث بلغ حجم الإنفاق نحو 35 مليار دولار بنهاية 2016، إضافة إلى أن الهيئة تتوقع ارتفاع حجم الإنفاق بنهاية 2017 إلى 36.8 مليار دولار".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا اليوم / "أمازون" و"فيسبوك" تتطلعان لدخول السعودية - صحف نت) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

السابق محكمة اندونيسية ترفض تجريم العلاقات الجنسية خارج الزواج - صحف نت
التالى الأميرة فيكتوريا ولية العهد السويدية تتلقى أشجار عيد الميلاد كهدية - صحف نت