أخبار عاجلة
لغز من دون تفسير في الغواصة المفقودة - صحف نت -
وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية -
اليوم / رفع 921 هيكلا وسيارة تالفة في تبوك - صحف.نت -
اليوم / 30 ألف مولود في مستشفيات الشرقية - صحف.نت -

الجيش المصري يعلن القضاء على عناصر جديدة شاركت بهجوم الواحات - صحف نت

الجيش المصري يعلن القضاء على عناصر جديدة شاركت بهجوم الواحات - صحف نت
الجيش المصري يعلن القضاء على عناصر جديدة شاركت بهجوم الواحات - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:06 مساءً

- القاهرة/ محمد الريس/ الأناضول

أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، القضاء على "عناصر إرهابية" جديدة شاركت في هجوم الواحات (غرب)، في عملية عسكرية مشتركة مع الشرطة بدأت قبل يوم.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أسفرت اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن المصرية و"مجموعات إرهابية" في طريق الواحات غربي البلاد، عن مقتل 16 شرطيًا، بينهم 11 ضابطًا، وإصابة 13 آخرين بينهم 4 ضباط، و"فقدان" ضابط (تم تحريره أمس).

وقالت وزارة الدفاع المصرية، في بيان صدر اليوم، إنه تم "استكمال العملية العسكرية الأمنية المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة، لاستهداف العناصر الإرهابية المتورطة في القيام بعملية الواحات الأخيرة".

وأضافت: "استمرارا للجهود المبذولة لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التى نفذت أمس، قامت القوات الجوية، بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة، بحصر وتثبيت وتتبّع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم (وسط)، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة".

وتابعت أن العملية "أسفرت عن القضاء على جميع العناصر الإرهابية (لم يحددها) المتواجدة بمنطقة الحدث، فيما تواصل المجموعات القتالية، مدعومة بغطاء جوي، تمشيط الدروب الصحراوية في محيط العملية".

ولم يقدم البيان تفاصيل عن عدد القتلى، كما لم يتسن للأناضول الحصول على معلومات حول الحادث من مصادر مستقلة.

وأمس الثلاثاء، قال الجيش المصري إن "القوات الجوية قامت بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الإرهابية، على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية، ما أسفر عن القضاء على عدد كبير من الإرهابيين (لم تحدده)".

وأشار أن العملية أسفرت أيضًا عن "تحرير" ضابط الشرطة المصري، محمد الحايس، من أيدى "عناصر إرهابية" بعد 11 يومًا على فقدانه منذ هجوم الواحات.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(الجيش المصري يعلن القضاء على عناصر جديدة شاركت بهجوم الواحات) من (وكالة الأناضول)

السابق دمشق تطلب من روسيا إغلاق المجال الجوي بشكل كامل - صحف.نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت