أخبار عاجلة
سبق / مدير تعليم جدة يحتفل بزواج نجله - صحف نت -

وكالة أنباء أراكان / الأمم المتحدة تعين منسقا أممياً جديداً في ميانمار

وكالة أنباء أراكان / الأمم المتحدة تعين منسقا أممياً جديداً في ميانمار
وكالة أنباء أراكان / الأمم المتحدة تعين منسقا أممياً جديداً في ميانمار

- وكالة أنباء أراكان ANA | متابعات

عينت منظمة الأمم المتحدة النرويجي، كنوت أوستبي، منسقاً للمهام الإنسانية في ميانمار، بداية من غد الأربعاء، خلفاً للكندية ريناتا لوك ديسالين، التي تم نقلها إلى المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، وفق المتحدث الأممي.
ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية “مجازر وحشية” بحق أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان (غرب)، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، بحسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 820 ألف إلى بنغلادش ، بحسب الأمم المتحدة.
وخلال مؤتمر صحفي في نيويورك، أضاف ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن كنوت أوستبي يتمتع بخبرات واسعة في مجال التنمية وحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية في 17 دولة، بينها فيجي وتسعة بلدان أخرى في المحيط الهادئ، وكذلك في إيران”.
وواجهت ديسالين انتقادات بشأن تعاملها مع أزمة الروهنغيا، حيث نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الشهر الماضي، عن مصادر في الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة أن ديسالين حاولت منع حقوقيين من زيارة مناطق الروهنغيا المهمة، وكذلك حاولت وقف مناقشة حقوق الروهنغيا مع حكومة ميانمار. وهو ما نفته المنظمة الدولية.
وبشأن أوضاع الروهنغيا، قال المتحدث الأممي “تشعر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحزن عميق إزاء التقارير بشأن العثور على حطام سفينة في خليج البنغال، صباح اليوم، حيث لقى ما لا يقل عن أربعة لاجئين من الروهنغيا حتفهم، جراء انقلاب قاربهم قرب من الشواطئ الجنوبية لبنغلادش ”.
وتابع “هرع موظفو وشركاء المفوضية إلى مكان الحادث لتقديم الدعم الطبي والغذاء والأغطية والملابس للناجين، وتم نقل أكثر من 20 جريحاً إلى مستشفيات، ونقل آخرين إلى مركز العبور التابع للمفوضية قرب مخيم كوتوبالونغ”.
وأضاف دوغريك أن “منظمة الهجرة الدولية أعربت عن قلقها إزاء الحالات الصحية الحرجة؛ نتيجة الاكتظاظ في التجمعات المؤقتة للاجئين الروهنغيا في مخيمات بازار كوكس، خاصة وأن مرافق المياه ليست كافية للتعامل مع مئات الآلاف من اللاجئين”.
وتفيد تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بأن نسبة الأطفال بين اللاجئين الروهنغيا تتجاوز 60 في المئة، وهم يعانون ظروفًا معيشية صعبة.
وتقول حكومة ميانمار إن المسلمين الروهنغيا “مهاجرون غير شرعيين” من بنغلادش ، فيما تعتبرهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم”. ‎

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وكالة أنباء أراكان / الأمم المتحدة تعين منسقا أممياً جديداً في ميانمار) من موقع (وكالة أنباء أراكان)"

السابق روسيا اليوم / واتس آب يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ حول العالم - صحف نت
التالى جينتيلوني يصل الدوحة قادماً من الإمارات في ختام جولة آسيوية - صحف نت