أخبار عاجلة
عكاظ / جازان: حملة لرفع مخلفات البناء - صحف.نت -

سينيرلي أوغلو:تنظيم "بي كاكا/ب ي د" يستخدم الأطفال في هجماته الإرهابية - صحف نت

سينيرلي أوغلو:تنظيم "بي كاكا/ب ي د" يستخدم الأطفال في هجماته الإرهابية - صحف نت
سينيرلي أوغلو:تنظيم "بي كاكا/ب ي د" يستخدم الأطفال في هجماته الإرهابية - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:02 صباحاً

- نيويورك/بتول يوروك/الأناضول

قال فريدون سينيرلي أوغلو، ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن تنظيم (بي كا كا/ب ي د) الإرهابي، يواصل استخدام الأطفال ذكورًا وإناثًا دون الـ15 في الهجمات الإرهابية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدبلوماسي التركي، أمام جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، تحت عنوان "الأطفال في الصراعات المسلحة"، والذي أكد فيه أن التنظيمات الإرهابية تدفع الأطفال للموت دفعًا.

وأوضح سينيرلي أوغلو، أنه يشارك أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مخاوفه التي ساقها في "تقرير الأطفال في الصراعات المسلحة" الذي تناوله في كلمة له أمام المجلس الثلاثاء.

ودعا غوتيريش في كلمته جميع أطراف الصراعات إلى العمل مع الأمم المتحدة، في الميدان وفي نيويورك(مقر المنظمة الأممية)، من أجل ضمان حماية الأطفال من عواقب الحروب والعنف.

وذكر الأمين العام أن "الأطفال حول العالم يعانون بشكل هائل وغير مقبول بسبب الصراع"، واصفًا تلك المعاناة بـ"الأمر المخز على المستوى العالمي".

ممثل تركيا سينيرلي أوغلو، ذكر أن "البنية المعقدة للصراعات، تتسبب في انتهاك حقوق الأطفال"، مضيفًا "من نماذج الصراعات التي باتت منتشرة حاليًا، استخدام الأطفال في المعارك، والاختطاف، والتعذيب، والعنف الجنسي".

وتابع "هذا إلى جانب شن هجمات على المدارس والمستشفيات، ومنع إيصال المساعدات الإنسانية".

وانتقد سينيرلي أوغلو، المجتمع الدولي لفشله في الحيلولة دون قتل آلاف الأطفال، ومنع الهجمات والغارات التي تستهدف المستشفيات والمدارس والأسواق.

وشدد على أن انتهاك التنظيمات الإرهابية المختلفة مثل داعش، وبوكو حرام و"بي كا كا/ب ي د"، لحقوق الأطفال "وصل لمستويات تبعث على القلق".

وطالب سينيرلي أوغلو، المجتمع الدولي بإظهار عزيمة سياسية قوية ومشتركة لحماية الأطفال في الصراعات، موضحًا أن تركيا تستضيف على أراضيها 3.3 مليون لاجئ سوري، وتلمس بنفسها مدى تأثير الحروب على الأطفال اللاجئين.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(

سينيرلي أوغلو:تنظيم "بي كاكا/ب ي د" يستخدم الأطفال في هجماته الإرهابية
) من (وكالة الأناضول)

السابق رأي اليوم / بالفيديو.. مذيعة سعودية تفاجئ الجميع بحلاقة شعرها مباشرة على الهواء
التالى رأي اليوم / صدور كتاب “أيام الاجتياح وحصار عرفات” للمتوكل طه