أخبار عاجلة

بروجردي: على إيران أن تحتذي بـ«سياسة كوريا الشمالية» في التهديد بالحرب لردع أمريكا - صحف نت

بروجردي: على إيران أن تحتذي بـ«سياسة كوريا الشمالية» في التهديد بالحرب لردع أمريكا - صحف نت
بروجردي: على إيران أن تحتذي بـ«سياسة كوريا الشمالية» في التهديد بالحرب لردع أمريكا - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:30 صباحاً

- لندن ـ «القدس العربي»: صرح رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن الولايات المتحدة تخطط للقضاء على نظام الجمهورية الإسلامية في إيران، مشددا على أن «سياسة كوريا الشمالية وتهديداتها بالحرب النووية» هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الأمريكان.
وأشار على شاشة قناة «خبر» التابعة لمنظمة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الإيرانية، إلى أن واشنطن تخطط للقضاء على الجمهورية الإسلامية وإسقاط النظام في إيران، مؤكدا أن الحل المؤثر لمجابهة الولايات المتحدة الأمريكية هو انتهاج سياسة كوريا الشمالية وتهديداتها بشن حرب نووية ضد أمريكا وحلفائها.
وأضاف أن طهران ضد انتشار التسليح النووي، لكن تجربة كوريا الشمالية أثبتت للنظام الإيراني أن تهديدات بيونغ يانغ بشن حرب نووية أعطت ثمارها، وأنها غيرت من المواقف الأمريكية تجاه كوريا الشمالية، وأنها ارغمتها على إعطاء تنازلات ما كانت أن تتحقق في الحالة الطبيعية.
وقال القائد العالم لقوات الحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، إن الإيرانيين لا يحتاجون تطوير قدراتهم الصاروخية «في الظروف الراهنة»، لأن واشنطن تخطط للقضاء على الثورة الإسلامية بحجة الصواريخ ونشاط الحرس الثوري.
وحسب وكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري، أكد اللواء جعفري أنهم قادرون على رفع مديات صواريخهم إلا أن مدى 2000 كيلو متر حاليا كافية لاستهداف الأعداء، ولا حاجة لتطويرها. وحول قلق طهران المتزايد من عودة العقوبات وفرض حظر جديد عليها، أوضح أن واشنطن تستهدف الاقتصاد الإيراني للقضاء على الثورة الإسلامية بذريعة القدرات الصاروخية للبلاد، ونشاط الحرس الثوري.
وأكد أن العدو لديه مخططات جديدة لضرب الثورة الإسلامية والشعب الإيراني، وأن أمريكا بصدد بدء تنفيذ الحظر المسمى بـ«كاتسا» هذا اليوم، بذريعة القدرات الصاروخية الإيرانية، في حين ان الحرس الثوري والقدرات الصاروخية مجرد ذريعة، وفي الحقيقة فإنها تستهدف الاقتصاد الإيراني.
ووصف القائد العام للحرس الثوري، أمريكا بأنها أول وأكبر داعم للإرهابيين بمن فيهم الكيان الصهيوني والسعودية الخائنة.
وفي سياق آخر، امتنعت العربية المتحدة عن إصدار تأشيرة الدخول لمسؤولي منظمة الطاقة الذرية الإيرانيين الذين كان من المقرر أن يشاركوا في مؤتمر للأمم المتحدة في أبوظبي يهذا الخصوص.
وأفاد موقع «اعتماد أونلاين» الخبري الإيراني نقلا عن مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأن سبب عدم مشاركة المسؤولين الإيرانيين في مؤتمر الأمم المتحدة عن الطاقة الذرية هو عدم صدور تأشيرة الدخول لهم.
وقال المصدر أنه ما كان يحق للإمارات أن تمتنع عن إصدار التأشيرة لمسؤولي منظمة الطاقة الذرية الإيرانيين.
وكان من المقرر أن يلقي ممثل الحكومة الإيرانية كلمة في هذه الندوة في مدينة .

بروجردي: على إيران أن تحتذي بـ«سياسة كوريا الشمالية» في التهديد بالحرب لردع أمريكا
طهران: أبوظبي امتنعت عن إصدار تأشيرات لوفدنا «الذري» للمشاركة في مؤتمر دولي
محمد المذحجي

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بروجردي: على إيران أن تحتذي بـ«سياسة كوريا الشمالية» في التهديد بالحرب لردع أمريكا) من موقع (القدس العربي)

السابق روسيا اليوم / الجيش العراقي يتقدم بمناطق الجزيرة - صحف نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت