أخبار عاجلة
لغز من دون تفسير في الغواصة المفقودة - صحف نت -
وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية -
اليوم / رفع 921 هيكلا وسيارة تالفة في تبوك - صحف.نت -
اليوم / 30 ألف مولود في مستشفيات الشرقية - صحف.نت -

الحريري ألغى مواعيده وتوجّه إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي - صحف نت

الحريري ألغى مواعيده وتوجّه إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي - صحف نت
الحريري ألغى مواعيده وتوجّه إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:26 صباحاً

- بيروت – «القدس العربي» : برزت أمس الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى حيث استقبله في الرياض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير وعقد معه اجتماعاً استعرضا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
وتزامنت زيارة الحريري الى الرياض مع اطلاق وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان موقفاً جديداً من حزب الله انتقد فيه «صمت الحكومة والشعب على مشاركة حزب الميليشيا الإرهابي في حربه على المملكة بتوجيهات من أرباب الإرهاب العالمي».
وأبلغ السبهان محطة «ام تي في» بما يلي «توجّهت بتغريدتي (الاخيرة) الى الحكومة اللبنانية لان حزب الشيطان ممثل فيها وهو حزب إرهابي والمسألة ليست تطيير الحكومة بل يجب تطيير هذا الحزب».
وأضاف: «من يعتقد ان تغريداتي هي موقف شخصي يعيش في الوهم وسيرون في الأيام المقبلة ما سيحصل. الآتي سيكون مذهلاً وكما قضينا على داعش والقاعدة سنقضي على الجسم السرطاني الموجود في لبنان ونحن قادرون».
واللافت أن الوزير السبهان نشر صورة له مع الرئيس الحريري امس وعلّق عليها قائلاً «اجتماع مطوّل ومثمر مع أخي دولة الرئيس سعد الحريري واتفاق على كثير من الامور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم أفضل».
واتهم الإعلام المحسوب على حزب الله السعوديين «بأنهم وضعوا الجميع في مرمى النار، وأزالوا خط الفصل بين حزب الله والدولة اللبنانية». وأضاف «بدا جلياً أن تغريدة الوزير السعودي التي استغرب فيها ما سمّاه «صمت الحكومة والشعب» حيال حزب الله، كانت رسالة موجّهة بالدرجة الاولى إلى رئيس الحكومة سعد الحريري لمطالبته باتخاذ موقف واضح يماشي فيه السياسة السعودية ضد .
وقد تُرجم ذلك بسفر الحريري، على عجل، إلى الرياض، بعد إلغاء كل مواعيده».
ورأى «ان المطلوب سعودياً من رئيس الحكومة رسم خطّ فاصل في علاقته مع العونيين، حتى لا يؤُثر ذلك على التوازن داخل السلطة التنفيذية، حيث ليس هناك موقف واضح أو صارم للحريري من سياسة التيار ومواقفه من الحزب والسياسة الخارجية».

الحريري ألغى مواعيده وتوجّه إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي
بعد استغراب السبهان صمت الحكومة والشعب حيال «حزب الميليشيا الإرهابي»
سعد الياس

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحريري ألغى مواعيده وتوجّه إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي) من موقع (القدس العربي)

السابق لبنان: الملاحظات على مديري الأخبار طغت على الحوار التلفزيوني مع الرئيس - صحف نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت