أخبار عاجلة

سيناء: مقتل 4 مدنيين وتجدد العمليات الإرهابية وسط تجاهل إعلامي - صحف نت

سيناء: مقتل 4 مدنيين وتجدد العمليات الإرهابية وسط تجاهل إعلامي - صحف نت
سيناء: مقتل 4 مدنيين وتجدد العمليات الإرهابية وسط تجاهل إعلامي - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:24 صباحاً

- القاهرة ـ «القدس العربي»: قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون، أمس الثلاثاء، إثر سقوط قذيفة مجهولة على منزل في منطقة السكاسكة شرق العريش، مركز محافظة شمال سيناء، ونقلت الجثث إلى المستشفى.
وتجددت العمليات الإرهابية المسلحة في محافظة شمال سيناء المصرية خلال الأسبوعين الفائتين، خصوصا المستخدم فيها نمط العبوات الناسفة لاستهداف آليات قوات الجيش والشرطة، وسط محاولات للتعتيم الإعلامي وسقوط مدنيين. وأكدت مصادر أمنية أن «قذيفة مجهولة سقطت على المنزل، مما أدى إلى مصرع الأشخاص الأربعة، وتم إخطار الجهات المعنية».
وأشار مصدر طبي إلى «توجه سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل الضحايا؛ حيث تم نقل الجثث إلى مستشفى العريش العام، بعدما تحولت معظمها إلى أشلاء».
مصادر سيناوية قالت إن «أجهزة الأمن شنت عدة حملات في عدة مناطق وأحياء في مدينة العريش، وشددت من أوضاع الأكمنة والنقاط الأمنية في شارع البحر بعد محاولة استهداف مدرعة لقوات الأمن بعبوة ناسفة بالقرب من كمين كنتاكي».
وأقامت قوات الأمن، صباح أمس، نقطة تمركز وكمينا أمنيا ثابتا جديدا في منطقة المساعيد في العريش.
وأوضحت أن «مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة أحرقت عددا من السيارات التابعة للأهالي في طريق صدر الحيطان وسط سيناء بعد الكمين الأمني المتمركز هناك، خلال اليومين الماضيين، وذلك بدعوى عملهم في مشاريع تابعة للجيش».
وحسب مصادر إعلامية، أعلنت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء، أمس، حالة الاستنفار الأمني في شارع ساحل البحر في العريش والمناطق المحيطة به، وانتشرت الأكمنة المتحركة على الطريق، بالتزامن مع قيام سيارات الكشف عن الألغام وخبراء المفرقعات بتمشيط الطريق للبحث عن أي عبوات ناسفة.
كما أغلقت الأجهزة بعض الشوارع المؤدية لطريق الساحل إغلاقا جزئيا، وشنت حملات مداهمة واسعة لعدد من المنازل المشتبه فيها والقريبة من طريق الساحل، وذلك بعد استهداف مدرعة بعبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية على طريق البحر في مدينة العريش.
وتمكنت قوات مدرعة أمنية تابعة للشرطة، مساء أول أمس الإثنين، من «إحباط هجوم إرهابي خططت عناصر مسلحة لتنفيذه، بتفجير عبوة ناسفة بالمدرعة أثناء سيرها في طريق الساحل وتبع التفجير هجوم مسلح من أعلى الأبنية المجاورة للمنطقة، إلا أن قوات المدرعة نجحت في صد الهجوم وإجبار المسلحين على الهرب، حسب مصدر أمني في شمال سيناء، أكد أن الهجوم أسفر عن إصابة مجند بشظايا، وتم نقله لمستشفى العريش العسكري للعلاج».
وأكدت مصادر أمنية «إصابة مجند من قوات الشرطة في انفجار عبوة ناسفة في شارع البحر في مدينة العريش».
وقالت إن «عناصر تكفيرية زرعت عبوة ناسفة في شارع البحر في منطقة سويس التابعة لقسم شرطة ثالث العريش، انفجرت خلال مرور مدرعة شرطة أثناء عملية تمشيط للمنطقة، ما أحدث دويا هائلا ودخانا كثيفا».
وأسفر الانفجار، حسب المصادر، عن «إصابة مجند شرطة بإصابات متنوعة، وتم نقله لمستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج اللازم، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق».
وخلال يوم الأحد الماضي أصيب مجند من قوات أمن شمال سيناء بطلق ناري أطلقه مجهولون جنوب مدينة العريش، وتم نقله لمستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج». وكان المحامي المصري شريف جاد الله، منسق حركة «المحامين الثوريين»، قدّم بلاغا للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية، لإصدار قرار بحظر نشر أية أخبار عن محافظة شمال سيناء، وما يدور فيها من مواجهات أمنية، في وسائل الإعلام و النشر المقروءة والمرئية وسائر الوسائل المصرح لها في .
واعتبر جاد الله في بلاغه رقم «5763 لسنة 2017» أن «ما يُنشر عن سيناء هو كارثة قانونية من العيار الثقيل».
إلى ذلك، «نشر المتحدث العسكري للجيش المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أمس، إحصائية بمضبوطات شهر أكتوبر(تشرين الأول)، التي تنوعت بين تهريب مخدرات وتسلل وهجرة غير شرعية، وأنفاق غير قانونية».
وأوضح المتحدث أنه «تم اكتشاف وتدمير 3 أنفاق على الشريط الحدودي بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون في شمال سيناء».

سيناء: مقتل 4 مدنيين وتجدد العمليات الإرهابية وسط تجاهل إعلامي
بلاغ للمحامي العام الأول لإصدار قرار بحظر نشر أي أخبار عن المحافظة
مؤمن الكامل

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سيناء: مقتل 4 مدنيين وتجدد العمليات الإرهابية وسط تجاهل إعلامي) من موقع (القدس العربي)

السابق فرانس 24 / تونس: طعن شرطيين بالسكين قرب البرلمان واعتقال منفذ الهجوم - صحف نت
التالى عمر الرجل يؤثر على صحة الجنين - صحف.نت