أخبار عاجلة
فرار قيادات انقلابية من العاصمة صنعاء - صحف نت -
هذا ما كشفه مدير سابق في فيسبوك.. فاحذروا! - صحف نت -

إدخال طبيب فلسطيني لعيادة سجن الرملة لإعداد تقرير حول حالة الأسير أبو دياك - صحف نت

إدخال طبيب فلسطيني لعيادة سجن الرملة لإعداد تقرير حول حالة الأسير أبو دياك - صحف نت
إدخال طبيب فلسطيني لعيادة سجن الرملة لإعداد تقرير حول حالة الأسير أبو دياك - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:18 صباحاً

- رام الله – «القدس العربي»: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كامل الناطور، أنه تم إدخال الطبيب الفلسطيني محمد مصاروة إلى عيادة سجن الرملة من أجل إعداد تقرير طبي حول الوضع الصحي للأسير المريض سامي أبو دياك. وقال، حسب بيان صحافي للهيئة، إن إدخال الطبيب جاء بعد تقدم الهيئة لطلب بالإفراج المبكر عن الأسير المريض سامي أبو دياك لخطورة حالته الصحية، حيث طلبت ما تسمى لجنة الإفراج المبكر تقريرا طبياً مفصلاً حول الحالة الصحية للأسير.
وبينت الهيئة أن لجنة الإفراج المبكر ستنظر في التقرير الطبي المكمل للخطة العلاجية من قبل طبيب السجن، من حيث مدى استجابة الأسير لها وحقيقة وضعه الصحي، وتم إدخال الطبيب مصاروة لإعداد تقرير مفصل عن حالة الأسير أبو دياك قبل انعقاد جلسة الإفراج المبكر لدعم الإفراج عن أبو دياك، والتي من المقرر أن تعقد في الثلث الأخير من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
وذكرت أنه من سكان جنين ومحكوم بالسجن 3 مؤبدات ويعاني من أورام خبيثة في الأمعاء وأن وضعه الصحي يتدهور باستمرار بعد إجراء ثلاث عمليات جراحية له، حيث تم استئصال 80 سم من أمعائه في مستشفى «سوركا» قبل نحو عامين وسط إهمال طبي متعمد أدى لتفاقم حالته الصحية ودخوله في غيبوبة آنذاك.
في غضون ذلك أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل رفضها الإفراج عن الأسير المصري أحمد سلامة السّواركة، رغم انتهاء محكوميته بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر 2016. وأوضح نادي الأسير، في تصريح صحافي أن سلطات الاحتلال كانت قد أطلقت سراحه بعد انتهاء حكمه بثلاثة شهور إلى قطاع غزة، إلّا أن معبر «ايرز» الاحتلالي رفض إدخاله؛ فأعادته إلى سجن «نفحه».
وأشار إلى أن قوّات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير السّواركة بتاريخ 11 آذار/ مارس 2009، أثناء وجوده في الأراضي الفلسطينية، وحكمت عليه بالسّجن لسبع سنوات ونصف.
وفي سياق الأسرى كذلك دخل الأسير جمعة إبراهيم آدم البالغ من العمر 48 عامًا وينحدر من محافظة أريحا، عامه الثلاثين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن الأسير آدم أحد الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو وعددهم (29) أسيراً، والذين كان من المنتظر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، إلّا أن سلطان الاحتلال نكثت بالاتفاقية ورفضت الإفراج عنهم في آذار 2014.
ولفت إلى أن الأسير آدم يقبع في سجن «هداريم»، وكان قد فقد والدته وهو في الأسر، وتمنع سلطات الاحتلال شقيقه الموجود في الأراضي الفلسطينية من زيارته لذرائع أمنية، علماً أن بقية أشقائه وشقيقاته يعيشون في المهجر خارج فلسطين.

إدخال طبيب فلسطيني لعيادة سجن الرملة لإعداد تقرير حول حالة الأسير أبو دياك

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إدخال طبيب فلسطيني لعيادة سجن الرملة لإعداد تقرير حول حالة الأسير أبو دياك) من موقع (القدس العربي)

السابق روسيا اليوم / البشير يبدأ اليوم أول زيارة له إلى روسيا - صحف نت
التالى الحريري يحضر احتفالات عيد الاستقلال في بيروت - صحف.نت