أخبار عاجلة
إصابات في صفوف الجيش المالي - صحف.نت -

بالأمم المتحدة افتتاح معرض وكالة الأناضول للصور الفائزة بجوائز اسطنبول - صحف نت

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:15 صباحاً

- نيويورك/محمد طارق/الأناضول

افتتح بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، مساء الإثنين، معرض وكالة الأناضول للصور الفوتوغرافية الفائزة في مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" للعام 2017.

وشهدت مراسم الافتتاح حضور كثيف من ممثلي الدول الأعضاء، والدبلوماسيين العاملين بالأمم المتحدة، إلي جانب المندوب التركي الدائم لدي المنظمة الدولية السفير، فريدون سينيرلي أوغلو.

كما كان القنصل التركي في نيويورك، إرتان يالجين، ونائب مدير عام وكالة الأناضول، رئيس التحرير العام، متين موتان أوغلو، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام التركية والعالمية، من بين حضور المراسم.

وفي بداية افتتاح المعرض، الذي تستمر فعالياته حتي 27 أكتوبر/تشرين أول الجاري، رحب نائب مدير عام الأناضول، موتان أوغلو، بالضيوف.

وقال في كلمته أمام الحضور إن "جوائز معرض اسطنبول للصور، مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي نظمتها وكالة الأناضول على مدى السنوات الثلاثة الماضية وفي هذا العام تلقت الوكالة 25 ألف صورة للمشاركة في المسابقة".

وأوضح أن الهدف من المسابقة "التأكد من نشر الصور الإخبارية على نطاق واسع بحيث تصل الرسالة الإنسانية للصورة إلى المتلقي في سهولة ويسر، وهو ما يتطلب تدريب المصورين بشكل جيد".

وأردف قائلا " في مسابقة هذا العام فاز بجوائز الأناضول، 17 مصورا فوتوغرافيا من 17 دولة، ونالت صورة (الهروب من داعش) للمصور الصحفي الفرنسي، فريدريك لافارج، لقب (صورة العام)".

وتابع "كما نالت صورة (الموت للمتوسط)، للمصور الصحفي في وكالة فرانس برس، أريس ميسينيس، الجائزة الأولى ضمن فئة (صورة إخبارية متسلسلة)، وحصلت صورة (تحت السطح)، للمصور الصحفي آدم بريتي، على المرتبة الأولى ضمن فئة (الرياضة الفريدة)".

وفي ذات السياق أضاف "فيما حظيت صورة للمصور الصحفي باتريك سميث، على المرتبة الأولى ضمن فئة (صورة رياضية متسلسلة)، وفازت صورة (تغذية القردة اليتيمة) للمصور الصحفي كمال جفري، بالمرتبة الأولى ضمن فئة (صورة طبيعة وبيئية متسلسلة)".

فيما فازت صورة المصور الصحفي جوني ميلر، بالمرتبة الأولى ضمن فئة "الطبيعة والبيئة الفريدة"، بحسب موتان أوغلو.

ولفت نائب المدير العام أن " لجنة التحكيم الخاصة بالجوائز اجتمعت لمدة 3 أيام في كابادوكيا التركية(غرب) لاختيار أسماء الفائزين".

وذكر أنه بعد ذلك تم تنظيم فعاليتين للمتابعة في اسطنبول في 24-25 مارس(آذار) الماضي، بمشاركة مصورين صحفيين عالميين من أمثال ( يوري كوزيريف) وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم هذا العام، و ستانلي غرين.

الفاعلية الأولي يقول موتان أوغلو، كانت تحت اسم "ورشة عمل جوائز صور اسطنبول" وحضرها 16 من الصحفيين الشبان بوكالة الأناضول ووسائل إعلام وطنية، وطلاب من جامعة معمار سنان للفنون الجميلة.

أما الفاعلية الثانية عقدت في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وكانت عبارة عن لقاءات عقدها كل من " يوري كوزيريف" و"ستانلي غرين" مع المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي وتبادلوا معهم خبراتهما".

وفي ختام كلمته أعرب موتان أوغلو، عن امتنانه العميق للخطوط الجوية التركية، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) التي رعت مسابقة هذا العام.

وأطلقت الأناضول مسابقتها "جوائز إسطنبول لأفضل صورة"، لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس/آذار 2016، والثالثة في مارس/آذار الماضي، ويبلغ مجموع جوائزها 133 ألف دولار أمريكي.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(بالأمم المتحدة افتتاح معرض وكالة الأناضول للصور الفائزة بجوائز اسطنبول) من (وكالة الأناضول)

السابق روسيا اليوم / وزير الخارجية اللبناني قد يغيب عن اجتماع لنظرائه العرب بالقاهرة - صحف نت
التالى روسيا اليوم / روسيا تصمم طائرة للنقل للعسكري - صحف نت