أخبار عاجلة

السلطات السعودية تعتقل «حبيب بن معلا» و«محمد الغول» - صحف نت

السلطات السعودية تعتقل «حبيب بن معلا» و«محمد الغول» - صحف نت
السلطات السعودية تعتقل «حبيب بن معلا» و«محمد الغول» - صحف نت

السبت 7 أكتوبر 2017 07:58 مساءً

- اعتقلت السلطات الدكتور «حبيب بن معلا» أستاذ الدراسات العليا وعضو «الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان»، و«محمد بن شحادة الغول» مؤسس «مركز حفص للقرآن الكريم».

وقال حساب «معتقلي الرأي» على «تويتر»: «تأكد لنا #اعتقال_الدكتور_حبيب_بن_معلا، أستاذ الدراسات العليا.. وعضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يوم أمس 6/10/2017».

وفي تغريدة أخرى، أضاف «معتقلي الرأي»: «تأكد لنا #اعتقال_محمد_بن_شحادة_الغول مؤسس مركز حفص للقرآن الكريم يوم أمس 6/10/2017 أثناء مغادرته المطار عائدا إلى لبنان برفقة زوجته.

وأوضح الحساب الذي يعرف بمعتقلي الرأي السعوديين، أن «الغول» صاحب كتاب «بغية عباد الرحمن» أنهى قبل أيام عقده مع «مركز حفص» في المنطقة الشرقية، وتم اعتقاله من المطار متوجها إلى لبنان.

كما أفاد «معتقلي الرأي» بمغادرة الدكتور «عبدالرحمن دمشقية» الأراضي السعودية متوجها إلى بريطانيا، عقب إدراج اسمه على قائمة الاعتقالات التي تشنها السلطات السعودية منذ نحو شهر.

ومنذ 9 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات شرسة، شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين.

ووسعت السعودية تلك الحملة لتشمل شخصيات في القضاء والمجال الأكاديمي ومسؤولين، في حين نددت «منظمة العفو الدولية» (أمنستي) باعتقال ناشطين حقوقيين، قائلة إن ذلك يؤكد أن القيادة الجديدة للأمير «» مصرة على سحق حركة حقوق الإنسان في المملكة.

وذكر تقرير صحفي أمريكي أن السلطات السعودية لم تحدد هوية الأشخاص الذين قامت باعتقالهم، ولم توضح عددهم، مضيفا أن نصف هؤلاء رجال دين وعلماء بارزون ومعلقون سياسيون وأفراد من العائلة الحاكمة.

وقال التقرير إن السلطات السعودية بررت حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (السلطات السعودية تعتقل «حبيب بن معلا» و«محمد الغول») من موقع الخليج الجديد

السابق الأمــم الـــمــتـحــدة: نزوح 200 ألف سوري مــن إدلب منذ 15 ديسمبر الماضي - صحف نت
التالى وست بروميتش يُعقد حسابات أرسنال بتعادل في الوقت الميت - صحف نت