أخبار عاجلة

السعودية.. اعتقال أحمد الزهراني ورقية المحارب - صحف نت

السعودية.. اعتقال أحمد الزهراني ورقية المحارب - صحف نت
السعودية.. اعتقال أحمد الزهراني ورقية المحارب - صحف نت

الأحد 1 أكتوبر 2017 10:46 مساءً

- اعتقلت السلطات الداعية الإسلامي «أحمد الزهراني»، من الرياض، والدكتورة «رقية المحارب»، وذلك في إطار حملة الاعتقالات التي بدأتها منذ أكثر من 3 أسابيع ضد عشرات الدعاة والأكاديميين والمفكرين والكتاب الصحفيين والمثقفين.

وقال حساب «معتقلي الرأي» الذي يرصد معتقلي الرأي السعوديين على «تويتر»: «تأكد لنا خبر اعتقال الشيخ أحمد الزهراني يوم الجمعة بتاريخ 29/9/2017 بمنطقة الرياض».
 

 

وأضاف «تأكد لنا خبر اعتقال رقية المحارب بتاريخ 24/9/2017»، مؤكدا «تم استدعائها (المحارب) في وقت سابق ثم أفرج عنها بعد ذلك بعدة ساعات».
 

 

و«رقية المحارب»، من أبرز الشخصيات الدعوية النسائية في المملكة العربية السعودية و الخليج ، حاصلة على الماجستير والدكتوراه في الحديث و علومه.

ووسعت السعودية حملة الاعتقالات التي بدأتها مؤخرا لتشمل شخصيات في القضاء والمجال الأكاديمي ومسؤولين، في حين نددت «منظمة العفو الدولية» (أمنستي) باعتقال ناشطين حقوقيين، قائلة إن ذلك يؤكد أن القيادة الجديدة للأمير «» مصرة على سحق حركة حقوق الإنسان في المملكة.

وقالت الباحثة بالمنظمة «ماي رومانوس» والمتخصصة بالشأن السعودي، إن المعتقلين في هذه الحملة المستمرة في المملكة اشتهروا بمطالبتهم بالإصلاحات السياسية والدفاع عن حقوق الإنسان، وإن الرياض لم توجه إليهم أي تهم حتى الآن.

وأضافت الباحثة أن «العفو الدولية» قلقة على مصير هؤلاء المعتقلين، إذ لم تعلن السلطات أي معلومات عنهم ولم يتمكن ذووهم من الاتصال بهم، كما أن هناك مخاوف من تعرضهم للتعذيب.

وأوضحت الباحثة أن القيادة الجديدة لولي العهد توجه رسالة قوية لكل الأشخاص الناشطين والمنتقدين بأنها لن تتسامح مع حرية الرأي، ولن تترك مساحة للتعبير عن الرأي.

وأوضح تقرير لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن السلطات السعودية لم تحدد هوية الأشخاص الذين قامت باعتقالهم، ولم توضح عددهم، مضيفا أن نصف هؤلاء رجال دين وعلماء بارزون ومعلقون سياسيون وأفراد من العائلة الحاكمة، فيما يشير ناشطون إلى أنه جرى اعتقال ما لا يقل عن 40 شخصا.

وقال التقرير إن السلطات السعودية بررت حملة القمع التي تقوم بها ضد المعارضة بمواجهتها المصالح الخارجية التي تهدد الأمن الداخلي.

وأوضح مراقبون أن السلطات بالمملكة أرادت بحملة الاعتقالات التي تشنها مؤخرا، أن تعطي رسالة للسعوديين مفادها أن مصيركم سيكون كمصير هؤلاء الذين سجنوا إذا استمررتم في عدم دعم النظام السعودي في حملته ضد أي دولة، في إشارة إلى دولة .

المصدر | الخليج الجديد

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (السعودية.. اعتقال أحمد الزهراني ورقية المحارب) من موقع الخليج الجديد

السابق أردوغان: قمة سوتشي مهمة للغاية لوقف سفك الدماء في سوريا - صحف نت
التالى إعمار سوريا...أدواته ومعرقلاته - صحف.نت