أخبار عاجلة
عكاظ / مسيرة شموع تأكيدا لعروبة القدس - صحف.نت -

تدهور الوضع الصحي لصحفي أردني معتقل في الإمارات - صحف نت

تدهور الوضع الصحي لصحفي أردني معتقل في الإمارات - صحف نت
تدهور الوضع الصحي لصحفي أردني معتقل في الإمارات - صحف نت

الاثنين 25 سبتمبر 2017 08:58 صباحاً

- انتقد «تيسير النجار» موقف من الحرب على غزة

تكالبت الأمراض عليه في محبسه ..

أكد الصحفي الأردني، عضو رابطة الكتاب، «وليد حسني»، أمس الأحد، تدهور الوضع الصحي للصحفي الأردني «تيسير النجار» المعتقل منذ 13 من ديسمبر/كانون الأول 2015 في سجون أبوظبي على خلفية تدوينة له على «الفيسبوك» عام 2014 انتقد فيه موقف الإمارات من الحرب على غزة.

وثبتت «المحكمة الاتحادية العليا» في أبوظبي الحكم بالسجن 3 سنوات على «النجار»، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو   136.2 ألف دولار)، وإبعاده عن الدولة، على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اعتبرته دولة الإمارات إساءة لها، حيث تم توقيفه في الـ13 من ديسمبر/كانون الأول 2015.

وقال «حسني»، عضو رابطة الكتاب، إن «النجار» «المُغيب قسرا في سجن (الوثبة) في الامارات، تكالب المرض عليه، وبدأ يتعاطى علاجا لمرض الكلى، فضلا عن معاناته من بسبب عينيه وأمراض في العظام.. وغيرها من الأمراض».

وكان ناشطون أردنيون أطلقوا عريضة احتجاجية؛ في وقت سابق، لمطالبة الإمارات بالإفراج عن الصحفي «النجار» الذي احتجز وعزل عن العالم دون تأكيد الاحتجاز أو السماح له بالاتصال مع محام أو أي من أفراد أسرته المقيمين في الأردن منذ لحظة اعتقاله في أبريل/نيسان 2015. وعلى مدار شهرين، ولغاية 10 من فبراير/شباط 2016.

وبحسب العريضة الاجتجاجية «أجمعت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، والهيئات الأردنية غير الرسمية، على أن الصحافي الأردني تيسيرالنجار أُدين بسبب التعبير عن آرائه السلمية والتي يجب أن تكون مكفولةً بموجب القانون الدولي والمحلي في الامارات. ودعت جميع هذه الهيئات حكومة الأردن الى المطالبة بإطلاق سراح النجار علناً».

(الدولار الأمريكي = 3.67 درهم إماراتى).

المصدر | الخليج الجديد+عربي 21

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (تدهور الوضع الصحي لصحفي أردني معتقل في الإمارات) من موقع الخليج الجديد

السابق مؤتمر إسطنبول… «نعمة أم نقمة»؟: الأردن بين قيود «الإفراط التركي» في الدلال و«محاذير» البصمة السعودية - صحف نت
التالى تأميم الطغيان! - صحف نت