أخبار عاجلة

بدء مراسم رفع العلم المصري على فرقاطة «الفاتح» بفرنسا - صحف نت

بدء مراسم رفع العلم المصري على فرقاطة «الفاتح» بفرنسا - صحف نت
بدء مراسم رفع العلم المصري على فرقاطة «الفاتح» بفرنسا - صحف نت

الجمعة 22 سبتمبر 2017 12:52 مساءً

- القوات البحرية تسلمت الفرقاطة الأولي عام 2015 وأطلق عليها اسم «تحيا »

بدأت منذ قليل، مراسم رفع العلم المصرى على الفرقاطة الفرنسية من طراز «جوويند»، وذلك في احتفالية كبرى بميناء «لوريون» في فرنسا، بحضور قائد القوات البحرية المصرية، الفريق «أحمد خالد».

وشملت مراسم حفل التسليم، الجمعة، وصول قائد القوات البحرية المصرية، إلى مقر الحفل، ثم تسليم وتسلم الوحدات بين الجانبين المصرى والفرنسى، حيث يصطف الطاقم المصرى الذي تم تدريبه خلال الفترة الماضية، أمام الفرقاطة ثم يقوم قائدها بالاستئذان بالإبحار إلى مصر.

وتعتبر الفرقاطة «الفاتح» من طراز «جوويند» الأحدث في العالم، وهي قادرة على اﻹبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر ومنها البحث عن الغواصات وتدميرها، واستخدام الصواريخ والمدفعية في المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية، وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسى ومساندة وحماية القوات البرية في العمليات الهجومية والدفاعية.

وكانت القوات البحرية قد تسلمت الفرقاطة الأولي عام 2015، وأطلق عليها اسم «تحيا مصر»، وذلك في موقع الشركة المُصنعة «naval group» والتي غيرت اسمها من «DCNS» بمدينة لـ«وريان» الفرنسي.

يأتي تسلم الفرقاطة بناء على اتفاقية أبرمتها مصر مع الجانب الفرنسي عام 2014، نصت على تزويد البحرية المصرية بـ4 فرقاطات «جوويند» على أن يتم تصنيع 2 منها في مصر، من أجل نقل التكنولوجيا وطرق التصنيع الفرنسية إلى ترسانتها البحرية.

وكانت مصر وقعت في فبراير/ شباط 2015 عقدا بقيمة مليار يورو لشراء هذه الفرقاطات مع نفقات تجهيزاتها وتدريب طاقمها، كما اشترت 24 طائرة من نوع «رافال» بقيمة 6 مليارات يورو.

والعام الماضي، حصلت مصر على حاملتي مروحيات عسكرية من طراز «ميسترال»، التي تعد من أكثر السفن المتطورة في العالم وتتميز بقدراتها الهجومية والبرمائية العالية، بقيمة 950 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (بدء مراسم رفع العلم المصري على فرقاطة «الفاتح» بفرنسا) من موقع الخليج الجديد

السابق الأمم المتحدة: تركيا أفضل الدول الداعمة للسوريين سياسيا وإنسانيا - صحف نت
التالى رأي اليوم / استقرار معدل البطالة في بريطانيا عند أقل مستوى له منذ 42 عاما