أخبار عاجلة
رأي اليوم / محمد عياش: ماذا تريد واشنطن من دمشق؟ -
الحياة / تحطم طائرة «إف18» في أسبانيا - صحف.نت -

وزير فلسطيني: لا علاقة لليهود بالمسجد الإبراهيمي في الخليل‎ - صحف نت

وزير فلسطيني: لا علاقة لليهود بالمسجد الإبراهيمي في الخليل‎ - صحف نت
وزير فلسطيني: لا علاقة لليهود بالمسجد الإبراهيمي في الخليل‎ - صحف نت

الخميس 21 سبتمبر 2017 08:43 مساءً

- رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول

رفض وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، اليوم الخميس، الإجراءات الإسرائيلية المفروضة على المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، معتبراً أنه "إسلامي خالص، ولا علاقة لليهود به".

جاء ذلك في كلمة له خلال احتفالية نظمتها وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية وحلول رأس السنة الهجرية (1439) في المسجد الإبراهيمي، بالبلدة القديمة في الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ودعا الوزير ادعيس الفلسطينيين إلى التوافد على الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل، لحمايتهما ومنع تنفيذ المخططات الإسرائيلية الاستيطانية فيهما.

وأكد أن إسرائيل تحاول السيطرة على المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة بكل الطرق.

ومنذ عام 1994، قسمت السلطات الإسرائيلية المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح النبي إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين بمساحة 45%، وآخر باليهود بمساحة 55%.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي، وفي المسجد قبور وأضرحة للأنبياء إبراهيم، وإسحاق، ويعقوب، ويوسف، وعدد من زوجاتهم.

ويقيم الجيش الإسرائيلي بوابات تفتيش إلكترونية على مدخل الحرم الإبراهيمي بالبلدة القديمة في الخليل، حيث يخضع المصلون والمارون للتفتيش اليومي من خلالها، إلى جانب فحص بطاقاتهم الشخصية.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر(وزير فلسطيني: لا علاقة لليهود بالمسجد الإبراهيمي في الخليل‎) من (وكالة الأناضول)

التالى فتة اللحم المقادير - صحف نت