أخبار عاجلة

بعد إقالته من عمله .. السعودية تعتقل «سالم الديني» - صحف نت

بعد إقالته من عمله .. السعودية تعتقل «سالم الديني» - صحف نت
بعد إقالته من عمله .. السعودية تعتقل «سالم الديني» - صحف نت

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 11:10 مساءً

- «سالم الديني»، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه للتنمية سابقا

بحسب موقع «معتقلي الرأي» ..

ذكر حساب «معتقلي الرأي» السعودي، مساء اليوم الأربعاء، أنه تأكد لديه قيام النظام السعودي باعتقال الدكتور «سالم الديني»، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه للتنمية.

يُشار إلى أن «الديني» تمت إقالته في وقت سابق من الشهر الماضي، ليتم اعتقاله مؤخرًا.

وعقب مغردون على ، الذي نشره حساب «معتقلي الرأي» الخاص بالمعتقلين مؤخرًا من جانب السلطات ، إذ أكدوا أن النظام يقوم باعتقالات موسعة؛ حتى أن أحدهم حمد الله على أنه خارج المملكة في الوقت الراهن، حيث لن يطاله اعتقال، في إشارة إلى توسع النظام في الاعتقالات دون اكتراث بالحريات العامة.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ«الخليج الجديد»، أمس الثلاثاء، عن اعتقالات جديدة في السعودية، شملت عضو لجنة المناصحة «عبدالله السويلم».

و«السويلم» هو إمام وخطيب جامع الأمير «خالد بن سعود»، في غرب مدينة الرياض، وكان له في الفترة الأخيرة بعض الفتاوى المثيرة للجدل.

وتواصل السطات السعودية منذ أيام حملة اعتقالات تشنها ضد دعاة وإعلاميين وكتاب وباحثين سعوديين.

من جانبه، أكد حساب «كشكول» في تغريدة على «تويتر» «اعتقال عبدالله السويلم أحد فحول لجنة المناصحة (تقدم النصح والإرشاد الديني للسجناء) في سجن الحاير».

ووصل عدد المعتقلين بحسب مصادر تحدثت لموقع «الخليج الجديد» إلى أكثر من 30 من العلماء والدعاة والكتاب والباحثين والشعراء الذين تأكد اعتقالهم على يد الأمن السعودي، منذ الأحد قبل الماضي.

فعلى مدار الأيام الماضية، تأكد اعتقال السلطات السعودية دعاة بينهم: «»، و«»، و«يوسف الأحمد»، و«إبراهيم الفارس»، و«إبراهيم الناصر»، و«محمد الهبدان»، و«غرم البيشي»، و«محمد بن عبدالعزيز الخضيري»، و«علي العمري»، و«محمد موسى الشريف»، و«إبراهيم الحارثي»، و«حسن فرحان المالكي»، و«خالد العجيمي»، و«عبد المحسن الأحمد»، و«وليد الهويريني».

ولم يصدر من السلطات السعودية أي تعليق يؤكد أو ينفي نبأ اعتقال هؤلاء الدعاة والعلماء والباحثين.

المصدر | الخليج الجديد

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (بعد إقالته من عمله .. السعودية تعتقل «سالم الديني») من موقع الخليج الجديد

السابق روسيا اليوم / لافروف: مواقف واشنطن تفاقم الأزمات - صحف نت
التالى فتة اللحم المقادير - صحف نت