أخبار عاجلة

نائب البشير يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي “مكافحة الإرهاب”‎ - صحف نت

نائب البشير يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي “مكافحة الإرهاب”‎ - صحف نت
نائب البشير يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي “مكافحة الإرهاب”‎ - صحف نت

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:04 مساءً

- “القدس العربي” – “وكالات”:  بحث نائب الرئيس السوداني، بكري حسن ، اليوم الأربعاء، مع وفد من الكونغرس الأمريكي، الجهود المشتركة بين البلدين لمكافحة الإرهاب.

جاء ذلك لدى استقبال بكري وفد من الكونغرس برئاسة رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي (الغرفة الأولى للكونغرس) ديفين نونيس، بالخرطوم، حسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية، التي لم تذكر موعد وصول الوفد الأمريكي أو مدة زيارته.

وقال نونيس عقب اللقاء، وفق الوكالة، إن الاجتماع “تناول الجهود المشتركة بين السودان وأمريكا في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأشار إلى أن “الزيارة تعني بالتحقق من المسارات الخمس ومدى نجاح السودان فيه”.

وشهدت الخرطوم في الآونة الأخيرة زيارات من مسؤولين أمريكيين للتباحث حول العديد من القضايا، منها مكافحة الإرهاب، وحقوق الإنسان، وحرية الأديان، بالإضافة إلى “المسارات الخمسة” التي اتفق عليها البلدان مؤخرًا.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أمر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عام 1997، على أن يدخل قراره حيز التنفيذ في يوليو/تموز الماضي،

كمهلة تهدف لـ”تشجيع الحكومة السودانية على المحافظة على جهودها المبذولة بشأن حقوق الإنسان، ومكافحة الإرهاب”، غير أن الرئيس الحالي دونالد أمر بتأجيل رفع العقوبات.

وتأمل الخرطوم أن ترفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عنها مع اقتراب موعد انتهاء المهلة المحدّدة من قبل ترامب في 12 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وأرجعت الخارجية الأمريكية التأجيل إلى “سجل حقوق الإنسان” رغم إقرارها بإحراز السودان “تقدمًا كبيرًا ومهمًا” في 5 مسارات، تم الاتفاق عليها مع إدارة أوباما، بغية رفع العقوبات.

ومن بين المسارات تعاون السودان مع واشنطن في مكافحة الإرهاب، والمساهمة في تحقيق السلام بجنوب السودان، إلى جانب الشأن الإنساني المتمثل في إيصال المساعدات للمتضررين من النزاعات المسلحة بالسودان.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب البشير يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي “مكافحة الإرهاب”‎) من موقع (القدس العربي)

السابق فرانس 24 / إسبانيا: القضاء يعلق جلسة البرلمان الكاتالوني المقررة الاثنين حول الاستقلال - صحف نت
التالى فتة اللحم المقادير - صحف نت