أخبار عاجلة

روسيا اليوم / أوكرانيا ترفع دعوى ضد روسيا بسبب أصول في القرم - صحف نت

روسيا اليوم / أوكرانيا ترفع دعوى ضد روسيا بسبب أصول في القرم - صحف نت
روسيا اليوم / أوكرانيا ترفع دعوى ضد روسيا بسبب أصول في القرم - صحف نت

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:06 مساءً

- رفعت شركة الطاقة الأوكرانية "نفطو غاز" دعوى قضائية إلى محكمة لاهاي ضد روسيا تطالبها فيها بتسديد 5 مليارات دولار بسبب خسارة الشركة أصولا بالقرم بعد عودة شبه الجزيرة إلى قوام روسيا.

وقالت الشركة المملوكة للحكومة الأوكرانية اليوم الأربعاء إن "نفطو غاز"وست شركات تابعة لها رفعوا الدعوى القضائية ضد موسكو. وتتوقع "نفطو غاز" أن تصدر محكمة التحكيم في لاهاي قرارها في هذه القضية قبل حلول نهاية العام المقبل.

وهذه المطالبة ليست الأولى للشركة الأوكرانية ضد روسيا، حيث كشفت العام الماضي عن عزمها استرداد 2.6 مليار دولار من موسكو من خلال التحكيم الدولي للاستثمار، وذلك لقاء أصول في شبه جزيرة القرم الروسية.

وبدأ الخلاف بشأن أصول الشركات الأوكرانية في القرم بعد عودة شبه الجزيرة في منتصف عام 2014 إلى حضن الأم روسيا على إثر استفتاء أيد خلاله سكان القرم مسألة الانضمام. وقامت حكومة شبه الجزيرة بتأميم ممتلكات الشركات الأوكرانية.

وقال رئيس لجنة مجلس "الدوما" الروسي لشؤون رابطة الدول المستقلة، ليونيد كلاشنيكوف، تعليقا على إدعاءات أوكرانيا إن "موضوع النزاع هي أملاك بالأساس تعود لشبه جزيرة القرم وسكانها، لذلك لا ينبغي للقضاء النظر في القضية".

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا اليوم / أوكرانيا ترفع دعوى ضد روسيا بسبب أصول في القرم - صحف نت) من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم))"

السابق روسيا اليوم / مسؤول: حماس أكملت منذ أيام بناء منطقة عازلة بين سيناء وغزة - صحف نت
التالى فتة اللحم المقادير - صحف نت