أخبار عاجلة
رأي اليوم / محمد عياش: ماذا تريد واشنطن من دمشق؟ -
الحياة / تحطم طائرة «إف18» في أسبانيا - صحف.نت -

«العهد الجديد»: «حبيب العادلي» يعمل في أمن الدولة بالسعودية - صحف نت

«العهد الجديد»: «حبيب العادلي» يعمل في أمن الدولة بالسعودية - صحف نت
«العهد الجديد»: «حبيب العادلي» يعمل في أمن الدولة بالسعودية - صحف نت

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 12:46 صباحاً

- قال حساب «العهد الجديد» السعودي الشهير إن المملكة استقدمت وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي للعمل في أمن الدولة.

وقال «العهد الجديد» وهو بحسب وصفه لنفسه -راصد ومحلل لمظاهر في العهد الجديد قريب من غرف صناعة القرار- في تغريدة له على «تويتر» «تسريب مهم أكدت مصادرنا أن حبيب العادلي (الشبيح ووزير الداخلية المصري السابق) هو أحد الذين استقدمتهم للعمل لديها في جهاز أمن الدولة».

 

 

وبدأت الأجهزة الأمنية السعودية في 9 سبتمبر/أيلول الجاري، حملة اعتقالات موسعة شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، في إطار حملة تستهدف فيما يبدو بعض الأصوات التي لها وجهات نظر مختلفة عن الحكم.

من جانبها، ذكرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، الجمعة، أن اعتقال السلطات السعودية عشرات الأشخاص، بينهم رجال دين بارزون، يبدو كأنه حملة قمع منسقة ضد معارضين.

وقالت مديرة قسم في المنظمة «سارة ليا ويتسن»: «يبدو أن لهذه الاعتقالات دوافع سياسية»، مضيفة: «الاعتقالات علامة أخرى على أنه لا مصلحة حقيقية لولي العهد السعودي في تحسين سجل بلاده في حرية التعبير وسيادة القانون».

وأوضحت أن الجهود التي يبذلها السعوديون لمعالجة ما أسمته التطرف ستضيع هباء إن بقيت الحكومة تسجن كل شخص بسبب وجهة نظره السياسية.

وقالت «هيومن رايتس ووتش» إنه منذ عام 2014 حاكمت السلطات السعودية كل المعارضين تقريبا في المحكمة الجزائية المتخصصة، محكمة قضايا الإرهاب في السعودية.

ولفتت المنظمة إلى أن الرياض اعتقلت وحاكمت جميع الناشطين المرتبطين بجمعية «الحقوق المدنية والسياسية» (حسم) في السعودية، إحدى أولى المنظمات المدنية في السعودية، التي كانت تدعو إلى إصلاح سياسي واسع في تفسيرات الشريعة الإسلامية.

كما حلت محكمة سعودية المجموعة رسميا وحظرتها في مارس/آذار 2013، وواجه أعضاؤها اتهامات غامضة مماثلة، بما فيها ذم السلطات وإهانة القضاء وتحريض الرأي العام وإهانة الزعماء الدينيين، والمشاركة في تأسيس جمعية غير مرخص لها، وانتهاك قانون جرائم المعلوماتية.

المصدر | الخليج الجديد

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر («العهد الجديد»: «حبيب العادلي» يعمل في أمن الدولة بالسعودية) من موقع الخليج الجديد

السابق الخارجية الأمريكية تكشف الموقف الرسمي لأزمة كركوك - صحف.نت
التالى زيادة كبيرة في قتلى الشرطة الأمريكية أثناء الخدمة في 2016 - صحف.نت