أخبار عاجلة

«مجتهد» يؤكد اعتقال الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد» - صحف نت

«مجتهد» يؤكد اعتقال الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد» - صحف نت
«مجتهد» يؤكد اعتقال الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد» - صحف نت

الأحد 10 سبتمبر 2017 12:53 مساءً

- أكد المغرد السعودي الشهير «مجتهد» مداهمة قصر الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد»، في جدة الأربعاء الماضي، واعتقاله من قبل قوة تابعة لولي العهد السعودي «»، مشيرا إلى أنه في مكان غير معروف حتى الآن.

وذكر «مجتهد» أن أم الأمير السعودي «الجوهرة» حاولت الاتصال بالملك «سلمان بن عبدالعزيز» ولكنها لم تفلح، كما حاولت تتبع خبره فلم تحصل على أي معلومة.

وأشار المغرد السعودي إلى أن خطة «بن سلمان» تشمل عدم التساهل مع المعارضين في الأسرة المالكة حتى لو كان المعارض ممن تبقى من أبناء الملك المؤسس «عبدالعزيز».

وكان الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد» كتب تغريدة، منذ أيام قليلة، قال فيها إنه «مهدد بالقتل»، ما أثار جدلا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، هاجم الأمير السعودي «بن فهد» ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» متهما إياه بالخيانة ومحاربة الله بنشر الفتن والمشاركة في قتل المسلمين، داعيا «بن زايد» للتوبة والعودة إلى الله، وطالب «بن فهد»، «بن زايد» بالمكوث في وعدم السعي لقتل المسلمين.

وكانت أنباء ترددت عن اختراق حساب الأمير السعودي، بعد هجائه لـ « بن زايد» واتهم البعض بهذا الاختراق للوقيعة بين والإمارات، إلا أنه عاود التغريد عبر الحساب مبقيا على التغريدة المسيئة لـ«بن زايد».

ورفض نجل الملك السعودي الأسبق «فهد بن عبدالعزيز»، دعوات وجهها ناشطون على مواقع التواصل له بسحب التغريدات التي هجا فيها « بن زايد».

يذكر أن « بن فهد» هنأ ولي العهد السعودي السابق «محمد بن نايف» بمناسبة عيد الأضحى، وأعاد تغريد وسم (الشعب يعايد محمد بن نايف) مع تهنئته بحلول العيد.

وخلال الأيام الماضية تداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باقتراب مبايعة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» ملكا للسعودية.

ومنذ أسابيع، يروج ناشطون سعوديون لحراك «15 سبتمبر»، لافتين إلى أنه «حراك سلمي يهدف إلى معالجة الفقر والبطالة وأزمة السكن، وإزالة أسباب الجريمة والتفكك الأسري، ورفع الظلم عن المرأة والضعفاء وتحسين مستوى الخدمات، وإطلاق المعتقلين»، حسب حساب الحراك على «تويتر».

وكانت عدة تقارير صحفية كشفت أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد الشاب الأمير «محمد بن سلمان»، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب

المصدر | الخليج الجديد

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر («مجتهد» يؤكد اعتقال الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد») من موقع الخليج الجديد

السابق أردوغان: قمة سوتشي مهمة للغاية لوقف سفك الدماء في سوريا - صحف نت
التالى إعمار سوريا...أدواته ومعرقلاته - صحف.نت