أخبار عاجلة
ختام فعاليات المراكز الصيفية للبنات - صحف نت -
«كارنيجي ميلون» ترحّب بدفعة 2021 - صحف نت -

إسرائيل تعتزم سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرّام - صحف نت

إسرائيل تعتزم سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرّام - صحف نت
إسرائيل تعتزم سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرّام - صحف نت

الأربعاء 16 أغسطس 2017 08:43 مساءً

- لندن- وكالات

قال المكتب الصحافي الحكومي الإسرائيلي إنه يتجه لسحب اعتماد مراسل الجزيرة في الداخل الفلسطيني إلياس كرام بسبب تصريحات صحفية قديمة اعتبر فيها أن العمل الصحافي جزء من .

وقال المكتب الصحافي إنه قرر سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرام في إسرائيل لكن القرار النهائي سيتخذ عقب جلسة استماع معه الاثنين المقبل. 

وزعم المكتب أن كرام التقى بقناة "الإيمان" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين عام 2016 وقال خلالها إن "من صفات الصحافي الفلسطيني في منطقة المواجهات في الأراضي المحتلة ان يكون شجاعا ومقاوما وأن عمل الصحافي  الفلسطيني الموجود في منطقة محتلة في منطقة مواجهة هو جزء لا يتجزء من عمل المقاوم والسياسي والمعلم والصحافي فأنت جزء من هذا الشعب وأنت تقاوم بأسلوبك الخاص".

ويتأتي استجواب كرّام بعد أسابيع من إعلان الحكومة الإسرائيلية رغبتها بإغلاق قناة الجزيرة التي بتهمة "تأجيج" التوتر في القدس عقب قرار نتنياهو تركيب بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين في المسجد الأقصى.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا إن قرار الإغلاق يأتي اقتداء بدول عربية سنية قامت بإغلاق الجزيرة وحظر عمل مراسليها بسبب "تشجيعها على الإرهاب والعنف" على حد زعمه.

وعلى الرغم من وجود محددات قانونية تعرقل محاولة نتنياهو إغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة إلا أنه قال إنه مستعد لتغيير القانون لإغلاق المكتب.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (إسرائيل تعتزم سحب اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرّام) من موقع (عربي21)

السابق روسيا اليوم / بالفيديو.. تشييع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا إلى مثواه الأخير - صحف نت
التالى رغم رفضها الزواج به العام الماضي.. مراد بوز يطلب يد أصلي أنفر مرة أخرى من عائلتها - صحف نت