أخبار عاجلة

علماء سعوديون يعاتبون والد الطفلة إيفانكا.. فردَّ عليهم بزواج الرسول فماذا قال؟

علماء سعوديون يعاتبون والد الطفلة إيفانكا.. فردَّ عليهم بزواج الرسول فماذا قال؟
علماء سعوديون يعاتبون والد الطفلة إيفانكا.. فردَّ عليهم بزواج الرسول فماذا قال؟
- - هاف بوست عربي
الأحد, 07 مايو, 2017 10:39 صباحاً

أعلن سالم العنزي والد الطفلة تمسكه باسم مولودته الذي أثار جدلاً وصل إلى تلقيه اتصالات من عدة صحف أميركية.
 
وأثارت تسمية السعودي لمولودته الجديدة بـ "إيفانكا" آراءً متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قاد إعجابه بابنة الرئيس الأميركي إلى إطلاق نفس الاسم على ابنته..
 
وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة 5 مايو/أيار 2017 شهادة ميلاد من مستشفى النساء والولادة والأطفال في مدينة عرعر، وتظهر إطلاق سالم العنزي اسم إيفانكا على مولودته.
 
وقال العنزي الذي يعمل رئيس قسم السلامة بجامعة الحدود الشمالية –بحسب"العربية"- أنه تلقى العديد من الهدايا المادية والعينية من زملائه منها مبلغ 10 آلاف ريال وأطقم ذهب.

وقال أنه تلقى العديد من الاتصالات من منتقدين له، ومنهم عدد من علماء الدين والمشايخ وكانوا يعاتبونه على اختياره هذا الاسم، فيما كان رده عليهم أن الرسول تزوج صفية ووالدها يهودي.

وكان العنزي قد أرجع سبب التسمية إلى "أنه كان يتحدث مع مجموعة من الأصدقاء عن العلاقات السعودية الأميركية وتحسنها في عهد الرئيس ترامب، وصارت أفضل مما كانت عليه في عهد أوباما. ما دفعه لاختيار اسم إيفانكا لمولودته"، وفقاً لما نقله موقع "العربية نت"، اليوم السبت.
 
حظي العنزي وطفلته باهتمام صحف أميركية، حيث نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، خبراً عن تسميته لابنته بـ إيفانكا، وقدمت سبباً آخر دفع العنزي إلى هذه التسمية.
 
وقالت الصحيفة إن العنزي أبدى تقديره للضربة الأميركية التي وجهها الرئيس دونالد ترامب لنظام بشار الأسد في أبريل/نيسان الماضي، بعدما قصف طيران النظام مدينة خان شيخون في إدلب شمال سوريا بالسلاح الكيماوي، ما أدى لقتل وإصابة مدنيين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن العنزي لفت إلى التقارير التي تحدثت عن دور إيفانكا في إقناع والدها ترامب بتنفيذ الضربة ضد الأسد. كما نقلت "واشنطن بوست" عن العنزي شعوره بالسعادة في قرار ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه لرئاسة البيت الأبيض.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (علماء سعوديون يعاتبون والد الطفلة إيفانكا.. فردَّ عليهم بزواج الرسول فماذا قال؟) من موقع (الموقع بوست)"

السابق طالبان تستولي على مقاطعة شمال أفغانستان
التالى عرض الصحف البريطانية -صنداي تليغراف: الفرار من "المجاعة والرعب والقصف الجوي" في معركة الموصل