المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة

المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة
المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة

- الأربعاء 03 مايو 2017 06:14 مساءً
( الغد) رويترز:

قالت المعارضة السورية المسلحة يوم الأربعاء إنها علقت مشاركتها في المحادثات الرامية لحل الأزمة السورية والجارية في آستانة عاصمة قازاخستان وطالبت بوقف القصف الحكومي للمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأبلغ مصدر قريب من المحادثات رويترز أن وفد المعارضة لم يغادر حتى الآن المبنى الذي تجرى فيه المفاوضات بينما قال مسؤول بوزارة الخارجية في قازاخستان للصحفيين إنه يتوقع عودة المعارضة المسلحة للمحادثات يوم الخميس.

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض إن الوفد علق مشاركته بعد أن قدم مذكرة تطالب بالتزام تام من الحكومة بوقف القصف. ولم يدل بمزيد من التصريحات.

وسعى الرئيسان الأمريكي دونالد والروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء لتخفيف حدة التوتر بعد هجوم صاروخي نفذته الولايات المتحدة في أبريل نيسان ضد سوريا حليفة موسكو. وعبر الزعيمان عن رغبتهما في تطبيق وقف إطلاق نار وإقامة مناطق آمنة للنازحين من الحرب الأهلية.

وقال البيت الأبيض إنه سيرسل مندوبا إلى محادثات وقف إطلاق النار في آستانة يوم الأربعاء يوم الخميس. وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن ستيوارت جونز القائم بأعمال مساعد الوزير لشؤون الشرق الأدنى سيحضر بصفته مراقبا.

 




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة) من موقع (عدن الغد)"

السابق أردوغان: نعول على أستانة وهناك من يعرقل الحل بسورية
التالى محكمة سعودية ترفض إسقاط التهم علی متهمين بسقوط الرافعة بمكة