أخبار عاجلة
اليمنية تلغي بعض رحلاتها -

خالد مشعل: قريبا الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد

خالد مشعل: قريبا الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد
خالد مشعل: قريبا الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد

- خالد مشعل: قريبا الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل انه سيتم خلال ايام قليلة الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد.

وقال خالد مشعل في لقاء الليلة بقناة الجزيرة  ان حماس ليست بديلة لحركة فتح , وان حماس ليس من حقها الانفراد بقرار الحرب وكذا فتح لا تنفرد بالقرار السياسي , ولن يستطيع أحد إقصاء حماس أو أي فصيل آخر.

واضاف مشعل:" ان حماس لا نستجدي العالم لكن يهمنا أن يفهمنا وأن يتلقى رسالتنا بدقة", وان الوثيقة السياسية الجديدة لحماس يجب أن تؤخذ كاملة دون الاجتزاء منها..

وأكد خالد مشعل، أن وثيقة حماس السياسية الجديدة التي أصدرتها تحت عنوان (وثيقة المبادئ والسياسات العامة) تعكس الإجماع والتراضي العام في الحركة.

وشدد على أن الوثيقة «تقوم على منهجية متوازنة بين الانفتاح والتطور والتجدد دون الإخلال بالثوابت والحقوق للشعب الفلسطيني».

وذكر مشعل أن «الوثيقة تستند إلى فكرتين مفتاحيتين، الأولى أن حماس حركة حيوية متجددة تتطور في وعيها وفكرها وأدائها السياسي كما تتطور في أدائها المقاوم والنضالي وفي مسارات عملها».

وأضاف: «أن الفكرة الثانية هي أن حماس تقدم بوثيقها نموذجا في التطور والانفتاح والتعامل الواعي مع الواقع دون الإخلال لأصل المشروع واستراتيجياتها ولا الثوابت والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني».

و أعلنت حركة حماس، مساء يوم الاثنين، وثيقتها السياسية التي أسمتها وثيقة "المبادئ والسياسات العامة"، وذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقده رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في الدوحة، لإعلان الوثيقة.

وتتضمن وثيقة "المبادئ والسياسات العامة" 42 بندًا مقسمة على 11 عنوانًا، تحدثت فيها "حماس" عن تعريف نفسها ومشروعها ورؤيتها لمشروع التحرير والنظام السياسي، وتحمل مبادئ أساسية بالقضية بالفلسطينية ووحدة الشعب والأرض والقضية وتعريف النظام السياسي.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خالد مشعل: قريبا الإعلان عن القيادة الجديدة لحركة حماس ورئيس مكتبها الجديد) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق اول رد اسرائيلي على وثيقة حركة حماس الجديدة
التالى حركة حماس تعلن وثيقة المبادئ والسياسات العامة الجديدة