أخبار عاجلة

القبض على إيراني بتركيا حاول تهريب صواريخ

القبض على إيراني بتركيا حاول تهريب صواريخ
القبض على إيراني بتركيا حاول تهريب صواريخ
2017/05/01 - الساعة 07:31 صباحاً ()

أعلنت سلطات الأمن التركية الأحد احتجاز مواطن إيراني كان يقود شاحنة تبين أنها تحتوي على صاروخين مضادين للدبابات وقطع غيار لمنظومة صواريخ مضادة للمدرعات روسية الصنع.

 

ونقلت صحف تركية عن الشرطة قولها إن موظفي الجمارك في ميناء مدينة زونجولداغ على البحر الأسود شمالي البلاد عثروا على الصاروخين وقطع الغيار في الشاحنة التي وصلت إلى الميناء على متن سفينة شحن من أوكرانيا، وكان الرجل المعتقل ينوي التوجه بعده إلى إيران.

 

وقالت وزارة الجمارك والتجارة في بيان صحفي أن الشاحنة التي يقودها إيراني رمزت لاسمه بـ(E.E) ويبلغ من العمر 38 عاما، كان من المفترض أن تنقل حفاظات للأطفال، حيث تحقق الشرطة في "صلات إرهابية محتملة يقوم المدعي العام في المدينة بمتابعة القضية".

 

وأضاف البيان أنه يشّك في أن الصواريخ المضادة للدبابات المصادرة كان مرسلة من قبل "الجماعات الإرهابية" لإجراء عمليات صيانة لها".

 

وتشير الوزارة إلى ان الشحنة تضمنت "منظومة الصواريخ المضادة للدروع (9K111-FAGOT) و (9K113-KONKURS) والتي استخدمت مؤخرا من قبل المنظمات الإرهابية مثل حزب العمال الكردستاني، وداعش، حزب الاتحاد الديمقراطي".

 

ويأتي اعتقال الإيراني بعد أقل من 24 ساعة على اغتيال مسلحين مجهولين معارضا إيرانيا بارزا كان برفقة رجل أعمال كويتي في مدينة إسطنبول.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (القبض على إيراني بتركيا حاول تهريب صواريخ) من موقع (مندب برس)"

السابق زعيم كوريا الشمالية يهدد إسرائيل بـ "عقاب لا يرحم"رداً على ليبرمان
التالى جالية أبناء الجنوب العربي في المملكة المتحدة تصدر بيان تأييد لموقف المقاومة الجنوبية