أخبار عاجلة
عكاظ / إحباط تهريب 40 ألف حبة كبتاجون - صحف.نت -

«تنظيم الحمدين» يعرض مليارين على إيران لقمع الانتفاضة - صحف نت

«تنظيم الحمدين» يعرض مليارين على إيران لقمع الانتفاضة - صحف نت
«تنظيم الحمدين» يعرض مليارين على إيران لقمع الانتفاضة - صحف نت

الاثنين 1 يناير 2018 01:11 مساءً


- كشفت المعارضة القطرية، عن قيام «تنظيم الحمدين»، بدفع مليارين دولار للنظام الحاكم في إيران، من أجل مساعدته على إخماد صوت الانتفاضة الشعبية، التي تشهدها البلاد منذ 4 أيام. ونقل حساب «عرب مباشر»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن مصادر إيرانية تأكيدها قيام الأمير تميم حاكم ، بدفع ملياري دولار، للحكومة الإيرانية، لمساعدتها في البطش بالمتظاهرين في وجه حكم ملالي طهران.
وحول الدعم القطري للنظام الإيراني، أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة مصطفى علوي، أن قطر تسعى لمساندة طهران، ولكنها لن تستطيع أن تمنع محاولات سقوط النظام، في حال رغبة الشعب الإيراني في ذلك، وأن قطر أصغر من أن تدعم دولة في مواجهة شعب كامل.
وشدد مصطفى علوي، على أن إيران في موقف صعب للغاية، في ظل تزايد اشتعال الأحداث الاحتجاجية في البلاد، المطالبة بتحسين الظروف الاقتصادية.
واعتبر أنه من الصعب توقع السيناريوهات التي ستقبل عليها التظاهرات الإيرانية، حيث تعد لأول مرة منذ الثورة الإيرانية في 1979، والتي جاءت بنظام المرشد.
وقال علوي إن النظام الإيراني لم يشهد احتجاجات تتعلق بالظروف الاقتصادية، مثل التي جرت مؤخراً في البلاد، مشيراً إلى أن الظروف صعبة للغاية، ولا يمكن لأحد التنبؤ بما سيحدث.

loading...

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («تنظيم الحمدين» يعرض مليارين على إيران لقمع الانتفاضة - صحف نت) من موقع (الخليج)"

السابق النظام القطري يتآمر لاختراق منظمات حقوقية ليبية - صحف نت
التالى الاحتلال يلفق 19 تهمة لعهد التميمي ويمدّد احتجازها - صحف نت