أخبار عاجلة
تعرف على سلاح الحوثي السري في اليمن -

تجميد أموال 14 «إخوانياً» و19 شركة تابعة للجماعة - صحف نت

تجميد أموال 14 «إخوانياً» و19 شركة تابعة للجماعة - صحف نت
تجميد أموال 14 «إخوانياً» و19 شركة تابعة للجماعة - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:15 صباحاً

- القاهرة: «الخليج»
أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة «الإخوان» الإرهابية أمس الجمعة، عن إدراج أربعة عشر عنصراً جديداً من العناصر «الإخوانية» في قائمة المتحفظ على أموالهم، فضلاً عن تسع عشرة شركة مملوكة للجماعة في عدد من المحافظات، بما يترتب على هذا القرار من منع المتحفظ عليهم من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة، وأموالهم السائلة، وكافة حساباتهم المصرفية، في أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.
وشمل القرار، أسماء الأبناء الأربعة للقيادي «الإخواني» البارز عصام العريان، سمية وأسماء، وإبراهيم، وسارة، إلى جانب آية الله السيد عبد الفتاح عنان، وعمر وأحمد وياسر أحمد إبراهيم الحاج، وسامح حسن محمد المهدي، وفاطمة فضل سيد رزق، ومحمد عبد الناصر فؤاد صقر، ومحمد أسامة شمس الدين رسلان، وعمر محمد جمال الدين ثابت توفيق، ومحمد تاج الدين حسن شلبي.
وشمل قرار التحفظ شركات ISERV لحلول تكنولوجيا المعلومات بالمعادي، وشركة فيرجينيا للسياحة، وباك لاين للتنمية الصناعية، وثرى أم للصناعات الهندسية، ولوجيك لتكنولوجيا إطفاء الحريق، ودار الطباعة والنشر الإسلامية.
وبحسب القرار تتولى شركة أخبار اليوم للاستثمار شؤون إدارة هذه الشركات، إلى جانب التحفظ على مجموعة شركات أندلسية للاستثمارات العقارية بالقاهرة، والإسكندرية ومطروح، وشركة مطروح للألعاب المالية والرياضية، والأندلس والحجاز للاستثمارات العقارية، والأندلس والحجاز للصيانة والتعمير، والأندلس والحجاز للخدمات العقارية والتسويق، والأندلس والحجاز للتنمية السياحية، والشركة المصرية القطرية، وشركة التيسير، وشركة كيمات للتجارة والمقاولات، وشركة بلو لاجون للفندقة بالإسكندرية.
وفي سياق متصل قررت جامعة القاهرة أمس، إنهاء خدمة خمسة من الأساتذة المنتمين للجماعة، على رأسهم الدكتورة باكينام الشرقاوي، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي، والدكتور رشاد البيومي، الأستاذ بكلية العلوم، إلى جانب كل من الدكتور عصام الدين عبد الحليم حشيش، الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أحمد محمد الزهيري، الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور عبد الرحمن عمر الشبراوي، الأستاذ بكلية الصيدلة.
وقالت الجامعة في حيثيات قرارها، إن الأساتذة الخمسة صدرت بحقهم أحكام قضائية، تقضي بإدراج أسمائهم ضمن قائمة الإرهابيين، ما ترتب عليه قانوناً فقد شرط حسن السير والسمعة والسيرة، اللازمة لتولي المناصب العامة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تجميد أموال 14 «إخوانياً» و19 شركة تابعة للجماعة - صحف نت) من موقع (الخليج)"

السابق الجبير: إيران تقدم تسهيلات لإرهابيي «القاعدة» و«داعش» - صحف نت
التالى حمدان وأحمد بن محمد يحضران حفلي زفاف - صحف نت